غدًا.. محافظ القاهرة يتابع إزالة عزبة أبو قرن العشوائية بمصر القديمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة غدا الخميس، أعمال إزالة منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة، وذلك باعتبارها من أكبر وأصعب المناطق العشوائية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالتها ونقل سكانها لمساكن حضارية.


وبدأ حي مصر القديمة بالفعل في إزالة منطقة عزبة أبو قرن، حيث تم نقل 18 أسرة بعد تصدع منازلهم، لتسكينهم بمشروع «معا» بمدينة السلام.

واتخذت الأجهزة التنفيذية بحي مصر القديمة، الإجراءات الفورية بشأن تسكين المتضررين، وجار المتابعة لإزالة المنازل المتصدعة حتى تمام الانتهاء من إزالتها بالكامل، وذلك في إطار خطة محافظة القاهرة للقضاء على العشوائيات.

ويُعد مشروع «معًا» أحد المشروعات التي تنفذها الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتكون سكنًا لقاطني المناطق العشوائية غير الآمنة بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات ومؤسسة «معًا».

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه يجري حاليًا الأعمال النهائية بالمدينة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع هو أحد المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له، مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيًا وبدنيًا ويعمق لديه قيم الانتماء، وهو الشعار الذي تحمله مدينة «معًا بناء الإنسان قبل المكان».