ناقد رياضي يوضح أهمية مباراة منتخب اليد أمام فرنسا |فيديو

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

أشاد الناقد الرياضي، د. عثمان إبراهيم، بأداء المنتخب المصري لكرة اليد، خلال أولمبياد طوكيو، وخاصة بعد فوزه الكبير على نظيره الألماني أمس الثلاثاء، 31-26 وتأهله إلى الدور نصف النهائي ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 وأوضح خلال تطبيق " سكايب" ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن المنتخب الألماني قوة عظمى في كرة اليد، وصاحب برونزية أولمبياد ريو 2016، موضحًا أن أهمية مباراة المنتخب غدًا أمام فرنسا، تعود أن المنتخب الفرنسي، هو صاحب الميدالية الفضية في الأولمبياد السابقة.

وتابع إبراهيم، أن أهمية صعود مصر للمربع الذهبي أيضا، أن المنتخب المصري هو أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذه المرحلة في لعبة كرة اليد، حيث لم يصل أي فريق غير أوروبي للمربع الذهبي سوى كوريا الجنوبية عام 1988، موضحا أن الفوز على ألمانيا واللعب في المباراة القادمة أمام فرنسا، كسر الحاجز النفسي لهذا الجيل من الرياضيين بأكمله.

وأوضح إبراهيم، أن أهمية مباراة المنتخب أمام فرنسا، بسبب "الثأر" بين المنتخبين، مضيفا: "فيه تاريخ صعب بينا وبين منتخب فرنسا وخصوصا مع التحكيم ولو حد خد باله فالحكام في الأدوار الحاسمة أوروبيين لكن طالما عندك إصرار وعزيمة خلاص"، كما أن الفوز على فرنسا يضمن لمصر ميدالية تاريخية.

وأضاف  الناقد الرياضي، أن أهمية إضافية لمباراة فرنسا والتأهل للمربع الذهبي، تأتي من أن هذه البطولة هي البطولة الدولية الأخير لنجم المنتخب "أحمد الأحمر"، معلقا على أدائه: "بيقدم إعجاز كبير ووصل لـ 93 هدفا أولمبيا وهداف تاريخي لمصر في الأولمبياد".