تعرف على أقرب المصريين المرشحين للحصول على ذهبية طوكيو

الفارس نايل نصار
الفارس نايل نصار


تتابع الجماهير المصرية، غدا الأربعاء، دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بشغف حيث من المتوقع أن يحصل اللاعبين المصريين أكثر من ميدالية وعلى رأسها الفارس نايل نصار الذي ينافس في نهائي منافسات الفروسية بجانب الفارس محمد زيادة.

وتشهد منافسات الأربعاء في دورة الألعاب الأولمبية، للاعبين المصريين تنافس الثنائي نايل نصار ومحمد زيادة في نهائي الفروسية، والثنائي محمد إبراهيم «كيشو» ومحمد متولي على ميداليتين برونزيتين في المصارعة الروماني.


وتأهل نايل نصار إلى نهائي منافسات الفروسية بعد أن جاء في المركز الأول مكرر نهائي الفروسية بدون إرتكاب أي أخطاء وبزمن قدره 88.42، بجانب محمد زيادة، ليتأهلان الثنائي المصري لأول مرة منذ عام 1940 حيث لم يتأهل فارس مصري لمنافسات النهائي فى الفروسية بجانب أن منتخب الفروسية المصرى تأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب استمر لمدة 60 عاما.

ونال منتخب الفروسية المصري، إشادة كبيرة من جانب المشاركين في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد تأهل الثنائي نائل نصار ومحمد طاهر زيادة لنهائي منافسات قفز الحواجز الفردي وسط مشاركة 75 فارس من أفضل فرسان العالم. 

وتقام منافسات نهائي الفروسية، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت القاهرة، بمشاركة نايل نصار ومحمد زيادة.

وتنافس مصر على ميداليتين برونزيتين في المصارعة الروماني، حيث يلعب محمد إبراهيم كيشو ضد الفائز من لقاء بطل روسيا وبطل الدنمارك، في منافسة وزن ٦٧ كجم للمصارعة الروماني، وينطلق اللقاء في تمام الساعة ١٢:٤٠ ظهراً.

كما يواجه محمد مصطفى متولي، الفائز من لقاء بطل ألمانيا وبطل قيرغيزستان، في لقاء تحديد الميدالية البرونزية لوزن ٨٧ كجم للمصارعة الروماني، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

كما يشارك إيهاب عبدالرحمن في تصفيات منافسات رمي الرمح في أولمبياد طوكيو 2020، وتنطلق المنافسات في تمام الساعة ٢:٠٥ فجراً، ويتأهل إلى النهائيات من يحقق ٨٣,٥ متر أو افضل ١٢ متنافس .

يذكر أن إيهاب عبدالرحمن حقق فضية بطولة العالم لألعاب القوى عام ٢٠١٥.