ماجدة الصباحي.. ممنوعة من الخروج مع إيهاب نافع بـ«دون محرم»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لم تتخيل "عفاف كامل الصباحي" الشهيرة بماجدة الفتاة التي تنسى شهرتها بمجرد دخولها منزلها أن تقع في حب الطيار إيهاب نافع وسرعان ما تقدم إلى خطبتها.

 

وقبل إعلان الخطبة رسميا في صيف 1962، دعا محرر جريدة "الأخبار" ماجدة وخطيبها إلى العشاء في كازينو قصر النيل حسب ما تم نشره في جريدة الأخبار بتاريخ 1 مارس 1963.

 

وفي الميعاد حضرت ماجدة وخطيبها وأمها وأخاها توفيق، فاندهش المحرر وقال لها: من الذي دعا أمك وأخاك توفيق؟

 

وقالت ماجدة وهي مستغرقة في الضحك: ماتعرفش أن اللي  يعزمني مع خطيبي معناها دون شرح أن بيعزم معنا أمي وأحد إخواتي؟

 

 قال المحرر: طبعا معرفش.

 

قالت: اعمل حسابك على كده إلى أن يعقد القران، أن عائلتي ما زالت متمسكة بالعادات والتقاليد ويروا أن الخطيبين لا بد أن يجلسا ويخرجا مع محرم، والمحرم شرعا هو الأب أو الأخ أو الأم

 

قال: بس انتوا معايا مش لوحدكم فكده معكم محرما فعلا.

 

قالت: زيادة في الاحتياط.

 

وبالحديث مع والدة ماجدة فهم المحرر أنها ماجدة على الشاشة فقط في نظر عائلتها وبمجرد دخولها المنزل فتصبح عفاف وتتحول إلى بنت بيت تعمل القهوة وتقديمها للضيوف ولا تخرج إلا بإذن وإذا خرجت لابد أن يعرفوا إلى أين ومتى تعود ومع من؟

 

 

كما أن ماجدة هي أول فنانة مصرية تتزوج في زفة وحضرها المدعوون بطاقات دعاوى كما فعلت "جريس كيلي" أول فنانة في هوليوود تتزوج في فرح بل إن ماجدة زادت عنها بليلة الحنة.

 

وأنجبت ماجدة من إيهاب ابنتها غادة وتم الطلاق بعد 4 سنوات، ماجدة الصباحي من مواليد 6 مايو 1931، شاركت في أعمال عديد منها هجرة الرسول، أين عمري، النداهة، و الآنسة حنفي، جميلة بوحيرد، وتوفيت في 16 يناير 2020.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 
 

 
 
 

ترشيحاتنا