وزيرة الصحة: «100 مليون صحة» كشفت عن وجود 10 ملايين مواطن مريض بالضغط

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن حملة 100 مليون صحة، أسفرت عن وجود 10 ملايين مواطن مريض بالضغط، و2 مليون و600 ألف مريض بالسكر، و20 مليون مواطن مريض بالسمنة.

وأضافت خلال كلمتها أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة الرئيس للكشف على طلاب المدارس بدأت في العام الدراسي 2018-2019 ولم تتوقف مع جائحة كورونا.

واستكملت: «السمنة بين أطفال المدارس تقريبًا 14% أما الأنيميا 33% والتقزم 5%، وهناك ما يجمع بين الأمراض الثلاثة بنسبة 0.5%، وتلك النسبة قد تترجم إلى ملايين الشباب الذين سيشهدون معاناة نفسية وصحية».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات محافظة المنوفية فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا.

وتحدث وزير التموين علي مصيلحي عن المدينة قائلا: «إن مصنع سايلو فوودز إضافة كبيرة لسوق الصناعات الغذائية، ويعد قلعة صناعية تضيف لقدرات مصر التصديرية، ما يؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في السوق المحلية»، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يعد نموذجًا يحتذى به لمفهوم سلاسل الإمداد الحديثة، حيث يشمل كل العمليات في مكان واحد.