قبل حفل أم كلثوم الشهري.. مطار القاهرة يستقبل مئات الزوار العربية والعالمية 

أم كلثوم
أم كلثوم

 
قبل بدء حفلة أم كلثوم الشهرية، الذي يمشي في شوارع القاهرة، يعتقد أن هناك حدثًا عظيمًا فسوف يرى الأتوبيسات والسيارات وهي تجري في سرعة جنونية.. كل شئ قبل العاشرة مساء يجري ويجري ليلحق بأم كلثوم قبل ان تغرد أغنيتها الأولى في الحفلة الشهرية ، وقبل الحفلة بأسبوع يستقبل مطار القاهرة عشرات ومئات الزوار من أنحاء البلاد العربية ومن أنحاء العالم ليستمتعوا بغناء الصوت الذي لم ولن يتكرر .

اقرأ أيضا| اقتراح غريب.. «إخراج القرآن الكريم» في أفلام سينمائية‬

أما عن استعداد أم كلثوم وفرقتها الموسيقية التي تعيش معها ليلًا ونهارًا لتقدم لعشاقها أشهى وجبات النغم والذي أصبح أصبح ع ستين عازفا منهم خمسة من عازفي الكمان من خريجي الكونسر فتوار  وهم محمد سعيد هيكل وعبد الغني غنيم ومكرم مهنا ونبيل كمال ومجدي بوليس وحمدي الحريري ... منهم اثنان من خريجي الجامعة حسين معوض – حقوق – ومدحت طه خريج قسم الدراسات القديمة بكلية الآداب فالإستعدادات شاقة ولذيذة في نفس الوقت حيث ان  البروفات التي تجريها أم كلثوم لا تقل عن خمسين بروفة وأكثر الملحنيين اجراء للبروفات هو الموسيقار محمد عبد الوهاب ويليه السنباطي ثم بليغ حمدي .

وبروفات أم كلثوم وفرقتها تبدأ في العاشرة والنصف صباحا وتنتهي الواحدة ظهرا .. وقد اعتادت ام كلثوم ان تغني في البروفات كما لو كانت تواجه الجماهير تماما .. وبروفات ألحان عبد الوهاب لا تبدأ إلا إذا قرأ جميع أعضاء الفرقة الفاتحة . أما قبل التسجيل فينفرد عبد الوهاب بنفسه ليقرأ آيات من القرآن الكريم ويبدو قلقا في كل بروفة وهو يستشير أعضاء الفرقة الموسيقية مرتين ليختاروا الأحلى ولكن الرأي الأخير دائما يرجع إلى أذن ام كلثوم .

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم