رئيس التنظيم والإدارة يكشف دور الإدارة الاستراتيجية لتقييم الموظفين

 صالح الشيخ
صالح الشيخ

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك خطة لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، مشيراً إلى أن الجهاز سينشئ وحدة المراجعة الداخلية والحوكمة والإدارة الاستراتيجية وسيكون مشروع للمستقبل وليس للوقت القريب وهو ما يتزامن مع الاستراتيجية القومية للدولة.

وأكد الشيخ، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم اف ام"، أن إدارة الاستراتيجية بها مجموعة من الإدارات الفرعية التخطيط الاستراتيجي والعمل على التقييم والمتابعة الدائمة.

وأكمل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سيكون هناك إدارة للمتابعة والتقييم بالنسبة للترقيات كذلك تقييم أداء العمل في الجهاز الإداري للدولة، وإدارة للأزمات والكوارث والحد من الحوادث لأن فكرة الاستعداد لأي مخاطر يقلل من أضرارها.
وتابع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الجهاز لديه 4 حزم من البرامج بالنسبة لانتقال الموظفين إلى العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 28 ألف تم تدريبهم، كما أن هناك حوالي 40 ألف سيذهبون إلى العاصمة الإدارية.

وأكمل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الترقية التي صدرت مؤخرا فعالة من يوم 1 يوليو حتى إذا صدر القرار في وقت متأخر من قرار الجهاز، كما أن الدولة حريصة على وضع مستويات وظيفية، والقرار الأخير يستفيد منه حوالي 800 ألف موظف.

"ساعة وساعة" برنامج "توك شو" إذاعي شامل ومتنوع لمدة يومين أسبوعيًا، على مدار ساعتين من الرابعة إلى السادسة مساء، يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع، يناقش ويطرح ببساطة ودون تعقيد أهم القضايا المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والفنية والأدبية وغيرها من اهتمامات خلال الأسبوع.السفير السعودي اسامة النقلي ينصح بعدم السماع لاي اخبار الا من خلال الصفحات الرسمية

  قال الإعلامي محمد فاروق، أن حرب الشائعات تستمر في إثارة البلبلة والوقيعة بين الشعوب حيث ، انتشرت شائعة بشكل كثيف منع السفر إلى مصر بالنسبة لأشقائنا السعوديين ، مؤكدا أن تلك الأنباء لا أساس لها من الصحة .

وأضاف "فاروق" خلال تقديمه برنامج « السياحة والناس» عبر فضائية « الحدث اليوم» ، أن ، السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية في مصر نفى تلك الأنباء،  مشيرا إلى أن السفير السعودي قال ومع وجود مواقع حكومية وإعلامية رسمية، حريصة على نشر بياناتها بشكل واضح مدعوم بالانفوجراف.. إلا أنني ما زلت استغرب من وجود من لايزال يرتكن إلى إشاعات الواتس دون عناء البحث في هذه المواقع لاستجلاء الحقائق من مصادرها الرسمية.

وأشار "فاروق" إلى أن الادعاءات والأكاذيب لا يحكمها عقل أو منطق مؤكدا أنه يعلم مصدر الشائعات.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي ، و كتب تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وجه فيها رسالة شكر لمصر ، قائلا: "أشكر معالي رئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام الدين على تشريفي بالدعوة لحفل غداء في قصر الماريوت التاريخي بحضور الأمين العام للمجلس، والمستشارين الأفاضل مساعدي الرئيس".

وتابع: "يرتبط كل من الجهازين في السعودية ومصر ببروتوكول تعاون فيما بينهما في تبادل الخبرات والتجارب، حيث استقبل مجلس الدولة مؤخراً مجموعة من المستشارين القضاة من ديوان المظالم" ، مضيفاً "التعاون بين الجهازين، يشكل رافدا من روافد التعاون بين البلدين في إطار العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما".