«الملاريا» تضرب لاعبي المنتخب لـ«كرة الصالات»

إبراهيم كمال لاعب منتخب الصالات اكتشف اصابته بالملاريا
إبراهيم كمال لاعب منتخب الصالات اكتشف اصابته بالملاريا

اكتشفت بعثة «الفراعنة» عقب عودتها إلى البلاد بأيام قليلة إصابة عدد من لاعبى المنتخب بمرض الملاريا، لتبدأ رحلة علاج اللاعبين فى مواجهة المرض القاتل.
فى المباراة النهائية، واجه المنتخب المصرى نظيره الليبى، الذى كان وضع بعثته كارثيًا عقب انتهاء البطولة الأفريقية، حيث هاجمت الملاريا 16 لاعبًا من الفريق الليبى، من بينهم خمسة بحالة حرجة، كما أودت بحياة اللاعب أيمن النقريش، وفق لما أعلنته وزارة الرياضة الليبية.
وأصبحت وفاة لاعب ليبيا لكرة القدم المصغرة، أيمن النقريش، بمثابة جرس إنذار لمسئولى الرياضة فى ليبيا ومصر، يؤكد أن التأخر فى تقديم أفضل أشكال الرعاية الصحية لمصابى الملاريا من لاعبى المنتخبين، قد يعرض حياة أحدهم للخطر.
ووفقًا للاتحاد المصرى لكرة القدم المصغرة، فإن عدد الإصابات بالملاريا فى منتخب الفراعنة وصل إلى 3 حالات، وهم: إبراهيم كمال ومحمد رمضان وحسام حسن.
أكد رئيس الاتحاد المصرى، أحمد سمير، أن الحالة الصحية للاعبين تتحسن، وأنهم يتلقون أفضل رعاية طبية أثناء تواجدهم فى المستشفيات الحكومية المصرية القادرة على علاج هذا النوع من الملاريا.
وتواصل«سكاى نيوز عربية» مع أسرة أحد لاعبى الفراعنة المصابين بهذا المرض الفتاك -رفضوا ذكر اسمه- للتعرف على آخر تطورات حالته الصحية، وكيف تم اكتشاف إصابته بـ«الملاريا».
يقول شقيق اللاعب المصاب بالملاريا، إنه عقب عودة لاعب الفراعنة من البطولة الأفريقية، ارتفعت حرارته أكثر من مرة، وأشار الأطباء إلى أن تلك الأعراض بسبب «نزلة برد» عادية، لكن مع تعرض اللاعب للإغماء، قامت أسرته بنقله إلى أحد المستشفيات الحكومية، وهناك تم تشخيص حالته كمصاب بالملاريا.
ويضيف: «أثرت الملاريا على مخ شقيقى، بالإضافة إلى تأثيرها على مستوى الهيموجلوبين بالدم، لكن حالته تحسنت خلال الساعات القليلة الماضية، وأخبرنا الأطباء أنه تفصله أيام قليلة عن الشفاء التام من (الملاريا)».
كما أوضح أن الاتحاد المصرى للعبة تابع الحالة الصحية للاعب «الفراعنة» المصاب، لكن دون التكفل بالمصاريف المادية للعلاج، وتابع قائلًا: «نتكفل بشكل كامل بمصاريف العلاج، كما أن هناك بعض الأدوية يطالبنا المستشفى بشرائها، لعدم توافرها، ونقوم بشكل يومى تقريبًا بمطالبة أصدقائنا بالتبرع بالدم من أجل شقيقى، ونأمل أن تتوفر له رعاية طبية أفضل، خاصةً أنه أصيب بـ (الملاريا) أثناء تمثيله لمصر ببطولة قارية، وساهم فى فوز الفراعنة باللقب».