«محمود» بطل الـ50 معركة يحارب السرطان بالفروسية

محمود سامح الطفل الصغير
محمود سامح الطفل الصغير

طفل صغير لم يكد يشرب من بحر طفولته، حتى تفاجأ بسرطان العظام ينهش قدمه، وهو فى الخامسة من عمره، استقبلت أسرته الخبر بالصبر وتعزية ابنهم الذى يعد أيامه الأولى فى الحياة، وبعد سنوات قضاها فى محاربة هذا العدو خضع خلالها لخمسين عملية انتهت ببتر قدمه.

لم يستسلم محمود سامح الطفل الصغير، الذى يبلغ من العمر 12 عاما، وقرر المواجهة والصمود، خاصة أنه مازال فى بداية حياته، وعليه أن يتأقلم مع وضعه الجديد  طوال حياته، فقرر تحقيق إنجاز كبير لم يصل إليه غيره واحترف الفروسية وأصبح من أصغر متسابقى ركوب الخيل فى مصر.. يحكى محمود «للأخبار» ان معناته بدات بالم شديد فى قدمه حتى اكتشف الاطباء وجود ورم سرطانى فى العظم، ومن هنا بدأت رحلة من العلاج».

وأضاف محمود «الدكاترة قالولى لازم أروح مستشفى السرطان «57357» وأتابع هناك وأبدأ بالكيماوى، كانوا بيقولونا نعمل بتر للقدم لكنى كنت رافض بشدة حتى انى أجريت 50 عملية عشان معملش البتر لكن فى النهاية بترت».. وضع محمود بعدها طرفا صناعيا حتى تساعده فى ممارسة حياته، إلا أن تنمر أصدقائه فى المدرسة كان يلاحقه فى كل مكان، لكنه لم يثبط من عزيمته، وساعده فى ذلك تفوقه فى الفروسية، رغم صغر سنه.

ويقول محمود إن مثله الأعلى الفنان أحمد السقا الذى كان يشاهد كل فيديوهاته عن الفروسية من خلال  نشرها على «الانستجرام».. وأضاف محمود « أول ما دخلت الأكاديمية كابتن محمد رمضان قالى هتكون حاجة كبيرة جدا وأنا كنت مؤمن بكلامه وكان دايما بيشجعنى أتفوق وأتغلب على أى صعب، وأخدت شهادات تقدير فى الفروسية وبقيت اتخطى حواجز وده مستوى كويس جدا .