«التنمية الحضارية»: 40 مليار جنيه تكلفة تطوير العشوائيات غير الآمنة ..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال إيهاب الحنفي، المتحدث باسم صندوق تنمية الحضارة، إن تغير اسم الصندوق  من تطوير العشوائيات إلى لصندوق التنمية الحضارية نتيجة الوصول إلى هدف محدد من خطة تطوير العشوائيات، وندخل حاليًا على مرحلة التنمية الحضارية والطموح العمراني الذي نأمله.

 وأضاف "الحنفي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة " إكسترا نيوز"،  أن صندوق تطوير العشوائيات كان معني بتطوير المناطق العشوائية ولكن صندوق التنمية الحضارية سيكون معنيًا بتنفيذ مشروعات تنموية واستثمارية داخل المدن، وتنفيذ استثمارات وتطوير عواصم المدن.  

 

وأشار "الحنفي"، إلى أن هناك مشروعات كثيرة جار العمل على إنجازها وفرشها ضمن مشروعات القضاء على العشوائيات وسيتم الانتهاء منها قريبا لإعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة.

 

ولفت المتحدث باسم صندوق التنمية الحضارية، إلى أن تكلفة مشروع تطوير العشوائيات للمناطق غير الآمنة (24 مليار جنيه)، تم إنفاق أكثر من 32 مليار منها حتى الآن على العديد من المشروعات الخاصة به، والتي سيتم افتتاحها الشهر الجاري، بينما ستبلغ تكلفة المشاريع الأخرى التي ستنتهي خلال الأشهر المقبلة نحو (40 مليار جنية)، وذلك بخلاف تكلفة الأرض التي تقام عليها المشاريع والتي تبلغ (23 مليار جنيه).