صور| حياة كريمة ترسم الأمل وتعيد البهجة بقرى شبين القناطر بالقليوبية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية، لمتابعة الأعمال الإنشائية بمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، بمركز ومدينة شبين القناطر.

استهل المحافظ الجولة بتفقد رفع كفاءة مركز شباب كفر شبين، حيث تابع الأعمال الإنشائية داخل مراكز الشباب والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي تهدف إلى رفع كفاءة المركز، ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وذلك بنهاية الشهر القادم. 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقرية كفر شبين، حيث التقى الهجان بمهندسي وعمال شركة الغاز وطالب بدفع الأعمال واستكمال باقي الوصلات المنزلية، حيث وصلت نسبة الأعمال بقطاع الغاز على مستوى مركز شبين إلى نسبة ٦٠%. 

واستكمل «الهجان»، جولته بتفقد أعمال توسعة مدرسة كفر الدير بتكلفة 4 مليون جنيه، مع إحلال المبنى القديم بنسبة التنفيذ 64% والمبنى الجديد مقام على مساحة 165مترًا، ومكون من أرضي وأربع أدوار علوي، مكون من 6 فصول دراسية ومستهدف الانتهاء منه نهاية شهر نوفمبر القادم. 

 كما تفقد المحافظ أعمال توسعة مدرسة الشهيد رمضان حماد عامر الابتدائية المشتركة ورياض الأطفال بتكلفة 3 ملايين و800 ألف جنيه، مع إحلال المبنى القديم بنسبة التنفيذ 80 % والمبنى الجديد على مساحة 165مترًا، ومكون من أرضي وأربع  أدوار علوي، ومكون من 8  فصول دراسية، والمبنى القديم مكون من 12 فصلاً، ومستهدف الانتهاء منه نهاية شهر نوفمبر.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال توسعة وإحلال المبنى القديم لمدرسة علي الدبيسي الإعدادية بتكلفة 4 مليون و500 ألف جنيه بنسبة تنفيذ 72%، والمبنى الجديد مكون من 10 فصول والقديم مكون من 8 فصول ومستهدف الانتهاء من المشروع نهاية شهر نوفمبر، وكل هذه المدارس تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية. 

وشدد الهجان على ضرورة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد لخدمة أبناء تلك القري، كما تابع المحافظ أعمال إنشاء مبنى مجلس مدينة شبين القناطر الجديد والذي يضم المركز التكنولوچي والحملة الميكانيكية، وتبين أن الأعمال تتم بمعدلات مناسبة للجدول الزمني لتنفيذ المشروع ولا يوجد أي معوقات، حيث تبلغ تكلفة الإنشاء 27 مليون و400 ألف جنيه، وتاريخ البدء في المشروع 7/3/2021 ومدة عملية الإنشاء 18 شهرًا. 

اقرأ أيضا:  استئناف أعمال رصف شوارع العمرانية بالجيزة