عاجل

محاكمة مواطن ألماني احتفظ بأسلحة من الحرب العالمية بمنزله

بينهم دبابة "بانتيرا" ..محاكمة متقاعد احتفظ باسلحة من الحرب العالمية بمنزله
بينهم دبابة "بانتيرا" ..محاكمة متقاعد احتفظ باسلحة من الحرب العالمية بمنزله

قررت السلطات الألمانية، محاكمة متقاعد يبلغ من العمر 84 عامًا من هيكيندورف في ألمانيا، وذلك بعد ان تم العثور على دبابة من طراز بانتيرا ومدفع مضاد للطائرات وطوربيد وأسلحة أخرى من الحرب العالمية الثانية في قبو منزله.

وتمكنت السلطات الألمانية، من إخراج هذه الأشياء من منزل الألماني عام 2015، بمعاونة ما يقرب من 20 جنديًا تقريبًا واستغرق الوقت ما يقرب من 9 ساعات لاستعادة دبابة من الطابق السفلي، وتم تفتيش المنزل في البداية بحثًا عن أعمال فنية نازية مسروقة، وذلك وفقا لما ذكرته "دي فيلت".

وكانت أول امس أحد جلسات الاستماع بمحاكمة المتهم في 26 يوليو، وحاول القاضي والمحامي وممثل النيابة تحديد ما إذا كان المتقاعد قد انتهك قانون مراقبة الأسلحة العسكرية الألماني، وينظم إنتاج وبيع ونقل وامتلاك ذخيرة الحرب العالمية الثانية.

ويطالب المدعي العام بالحكم على الرجل المتقاعد بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامة تصل إلى 500 ألف يورو، كما يجب على المتهم أن ينقل أو يبيع أشياء من مجموعته.

يهتم المتحف الأمريكي بشراء الدبابة، ويرغب هواة جمع التحف الألمان في شراء بنادق هجومية ومسدسات، فيما يقترح المحامي تخفيض مبلغ الغرامة إلى 50 ألف يورو.

وستُعقد جلسة استماع أخرى في هذه القضية في اليوم 28 يوليو ومن المقرر أن تصدر المحكمة قرارها في أغسطس.