«السياحة» تكشف تفاصيل إضافة 28 جنسية جديدة لمنظومة التأشيرة الإلكترونية

الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة
الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة

كشفت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة، تفاصيل إضافة 28 جنسية جديدة لمنظومة التأشيرة الإلكترونية.

وأضافت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة، في مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم» المذاع على قناة «دي إم سي»، إن التأشيرة الالكترونية كان بها 46  جنسية مسموح لهم بالحصول على التأشيرة إلكترونيا.

وأوضحت سها بهجت، أن التأشيرة الإلكترونية  تأتي تزامنا مع مرور عام على استئناف حركة السياحة الوافدة منذ يوليو الماضي مما يسهل  تشجيع السائحين لزيارة مصر خاصة بعد  تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة إلكترونيا.
 
وأشارت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة، إلى أن  هناك بوابة إلكترونية  للحصول على التأشيرة ومدعومة بـ 8 لغات وتجيب على استفسارات السائحين المختلفة وبها ميزة الدفع الإلكتروني المؤمن وقيمة التأشيرة 25 دولار لدخول مصر مرة واحد و60 دولار لتعدد الزيارات إلى مصر.

وتابعت الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار والمتحدث باسم الوزارة، أن مدة الحصول على التأشيرة 7 أيام  بحد أقصى وهناك تسهيل كبير في الإجراءات لتشجيع السائحين لزيارة  مصر.