رئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس الكونغو برازفيل يبحثان آخر المستجدات في ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مع رئيس الكونغو برازفيل "دينيس ساسو نغيسو"رئيس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا، آخر المستجدات السياسية في ليبيا وسبل دعم مساعي المجلس الرئاسي من أجل الاستقرار والسلام في البلاد .

وأكد المنفي خلال لقائهما اليوم الثلاثاء،بالكونغو، حسبما أفادت وكالة الأنباء الليبية (وال) ، التزام المجلس الرئاسي، بدعم المسار الانتخابي في ليبيا ، وكافة الاستحقاقات القادمة، ودعم مشروع المصالحة، وعمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، مطالبا الاتحاد الإفريقي بتقديم المزيد من الدعم الفعال لجهود السلم والمصالحة في ليبيا، وتعزيز نتائج مبادرات البلدان المجاورة لإنهاء الأزمة الليبية، وضرورة التنسيق مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين مع الاتحاد الإفريقي لحلحلة كافة القضايا العالقة، داعيا الاتحاد الإفريقي لمساعدة ليبيا، في تحقيق الأمن والاستقرار لينعكس على المنطقة، والقارة الإفريقية بشكل عام .

و من جهته، أثنى الرئيس الكونغولي، على الجهود التي يبذلها رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لدعم المصالحة الوطنية والاستقرار في ليبيا .

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي قد وصل الاثنين إلى جمهورية "الكونغو برازافيل" في زيارة رسمية لها تستمر يومين بناءً على دعوة من " الرئيس الكونغولي رئيس اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى المعنية بليبيا .