خاص| حفيدة أبو القاسم الشابي: الغنوشي تنتظره محاكمات على الإرهاب

رجاء الشابي
رجاء الشابي

أكدت الشاعرة رجاء الشابي الجنرال السابق بالشرطة التونسية أن اليوم هو عيد في الجمهورية التونسية بدأ بفوز تونسي بميدالية ذهبية في السباحة، وتوج هذا العيد بقرارات الرئيس " قيس السعيد".

وقالت الشابي في تصريحات خاصة من تونس لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن عيد الجمهورية توج بتجميد البرلمان ورفع الحصانة على جميع النواب والحال أن أغلب النواب عليهم أحكام مثل الغنوشي المتهم في قضايا ارهاب ونواب مدانون.

وقالت: "هبة شعبية اليوم الشعب كله نزل الى الشارع، والتوانسة استفاقوا بفضل عبير موسى التي قامت بصورة التنوير منذ أكثر من عام وتعرضت للعنف والعالم يراها، ويرون الغنوشي ومجلس النواب يعدلون في قوانين غير قانونية ليست في صالح تونس واتفاقية عمالة مع تركيا وقطر، وعبير موسى هي المعارضة الحقيقية الوحيدة الصادقة.. هي الشعب، بالتزامن مع قرارات الشعب، ولولا عبير موسى وصورة التنوير لما استفاق الشعب وانتفض للتغيير وأزاح الإخوان". 

وأكدت: "قرارات رئيس الجمهورية نرجو أن يكون لها امتداد وما دام وقع رفع الحصانة أن يقوم القضاء بدوره بمحاكمة جميع النواب الذين عليهم قضايا فساد وأن تبدأ محاكمتهم من الغد في قضايا العنف والارهاب والقضايا الأخلاقية، فالرئيس أغلق جميع الخطوط والمطارات حتى لا يقوم اتباع النهضة بالخروج خارج تونس ويبقون للمحاسبة والمحاكمة". 

وعن الجرائم التي ارتكبها الغنوشي وجماعته، أشارت الشابي إلى أن الغنوشي وجميع الإخوان المطلوبون في جرائم اغتيالات وارهاب تنتظرهم المحاكمات، مؤكدة: "الغنوشي يقوم برقصة الديك المذبوح وخرج يقلل من تحرك الشعب بينما الشعب يهتف ضده".