«ثقافة القليوبية» تناقش قضايا المرأة المصرية

ثقافة القليوبية تناقش قضايا المرأة المصرية
ثقافة القليوبية تناقش قضايا المرأة المصرية

برعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، أقام فرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية.

ونظم قصر ثقافة كفر شكر محاضرة للحديث عن "دور المرأة في المجتمع"، للدكتور عبدالباقي السيد أستاذ الحضارة والتاريخ الإسلامي بجامعة عين شمس، أوضح فيها أن دور المرأة في المجتمع الحديث يتطلب ثقةً بالنفس، وسموّاً في الطموح والأفكار، بالإضافة إلى المبادرة، والمواظبة، والرغبة الكامنة في العمل والإنجاز والإبداع، لذلك يُعدّ دور المرأة من أكثر الأدوار الإنسانية تأثيراً في المجتمع.

وأثبتت أنّها تستطيع أن تتكيّف مع تطوّر الظروف المحيطة بها، كما تحدث عن دور المرأه فى عهد رسول الله، كما أقام كل من مكتبة كفر علي شرف الدين، وبيت ثقافة شبين القناطر محاضرة للحديث عن "خطورة ختان الإناث"، للدكتورة نشوى رضا، تحدثت خلالها عن هذه العادة وخطورتها وعن تجريم القانون لها والعقوبات التي اقرها المٌشرع في هذا الموضوع.

 

وعقد قصر ثقافة بنها، محاضرة بعنوان الإعارة بالمكتبات، حاضرها رأفت سعيد، حيث بدأ حديثه بأن خدمات الإعارة واحدة من أهم الخدمات العامة التي تقدمها المكتبات ومراكز المعلومات، ثم تناول تعريف الإعارة بأنها عملية إتاحة وتسجيل مصادر المعلومات من أجل استخدامها سواء داخليا (الإعارة الداخلية) أو إخراجها لاستخدامها خارج المكتبة (الإعارة الخارجية).

كما افتتح مدير عام الفرع معرض فنون تشكيلية بقاعة الفنان رخا بالقصر بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، إشراف الفنان محمد عكاشة، وبثت صفحة الفرع الرسمية محاضرة أعدها قصر ثقافة الطفل ببنها بعنوان "كيفية التعامل مع الطفل" للدكتور أحمد حافظ، استشاري التربية الخاصة، إلى جانب إلقاء لقصيدة بعنوان "حكايتك يا مصر" للطالبة ميار جمال، بينما أعد قصر ثقافة كفر شكر ورشة حكي للأطفال حول ثورة ٢٣ يوليو بصوت ريحاب وجيه.

مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية يعلن موعد دورته الأولى