تطوير ميدان وابور الثلج ببنها .. وتعديلات مرورية  لتسيير الحركة

تطوير ميدان أبو الثلج
تطوير ميدان أبو الثلج

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أعمال تطوير وتجميل ميدان المحطة حيث تابع المحافظ أعمال زراعة الجزر الوسطى وإنشاء نافورة حضارية بوسط الميدان، كما تم عمل محاور وفتحات مرورية جديدة ستساهم في تسيير الحركة المرورية والقضاء على التكدسات ومنع الانتظار الخاطئ وتخصيص أماكن لانتظار الركاب.

كما تفقد المحافظ ميدان وابور الثلج بعد تطويره حيث تم عمل تعديلات مرورية بالميدان لتسيير الحركة المرورية كما تم زراعة الجزر الوسطي بنباتات وأشجار الزينة ومراعاة الشكل الجمالي للميدان، كما تم إزالة جميع الباعة الجائلين بالميدان وتسكينهم بالبكيات التي تم إنشاؤها أسفل كباري الرياح التوفيقي.

وطالب المحافظ خلال جولته بالحفاظ على الميدان والمتابعة المستمرة له لعدم عودة الباعة مرة أخرى بالإضافة إلى متابعة ري الأشجار والنباتات التي تم زراعتها .

كما تفقد المحافظ أيضا ميدان كاميليا بعد تطويره ورصفه بالكامل وإنشاء جزيرة وسطى وتشجيرها وإزالة جميع الباعة الجائلين بالميدان، وعلى كوبري الرياح التوفيقي الحديدي، كما وجه المحافظ بوجود دورية من الأمن ومجلس المدينة لمتابعة الميدان والحفاظ عليه من أي أعمال تخريبية أو عشوائية.

وأكد المحافظ أن تطوير ميادين مدينة بنها يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بعاصمة المحافظة لتليق بزائريها والمترددين عليها، لتكون في أبهى صورة والقضاء على أي مظاهر عشوائية وتعديل المحاور المرورية التي تتسبب في تكدس السيارات خصوصا بأوقات الذروة .

اقرأ أيضا|تعرف على الحالة المرورية بطرق السريعة بمحافظة القليوبية