راهب بوذي يرعى 8 آلاف «كلب» شارد في معبده لـ 26 عام | صور وفيديو

الراهب البوذي تشي زيانج
الراهب البوذي تشي زيانج

لم يمتلك الكثير من الأشخاص "القلب الرحيم".. أن يكن لديهم ملكة الاعتناء بالحيوانات الأليفة، فهناك من ينفرها وهناك من يحبها ويرعاها وهذا ما فعله الراهب البوذي "تشي زيانج".

فهو ليس مجرد شخص عادي ينقذ الحيوانات، بل هو يعطي الكلاب الشاردة والضالة فرصة بحياة ثانية، حيث يستقبلها في المعبد القديم الذي يدير شؤونه في شنجهاي.


ويمتلك زيانج، الذي يبلغ 51 عاماً من العمر، نحو 8 آلاف كلب، وعليه إطعامها والاعتناء بها، على أن يتم إرسال بعض المئات منها لاحقاً إلى أوروبا وأميركا الشمالية.


ويقول الكاهن البوذي الذي جهز نفسه لتطعيم بعض الكلاب التي جاء بها للتو من الشارع "أنقذت تلك الحيوانات لأني لو لم أفعل، كانت ستموت حتماً" ويضيف أن إيمانه يدفعه إلى القيام بذلك.


وينقذ زيانج الكلاب بشكل خاص ولكن أيضاً حيوانات أخرى ضالة مثل القطط وهو يقول إنها هناك بسبب "كراهية بعض الناس لها، لا بسبب تقصير الحكومة"، وينتقد بشدة "محبي الكلاب" الذين يشترونها، ولا يعتنون بها كما يجب، فتلد جراء، ثم ترمى في الشارع.

 

اقرأ أيضا : أغرب من الخيال.. رجل ينام 3 أسابيع في الشهر 

 

بدأ زيانج منذ عام 2019، أن يرسل الكلاب إلى الخارج، حيث يتم تبنيها.


ويشير الراهب إلى أن الكلفة السنوية للعناية بالكلب تبلغ نحو 1000 يوان وأن الكلفة السنوية للعناية بجميع الكلاب تبلغ نحو 7.87 مليون دولار، ثلثها فقط تغطيه التبرعات.


ولا يخفي زيانج أنه تدين المال من والديه 500 ألف يوان - أي نحو 79 ألف دولار للاعتناء بالكلاب.