خبراء هولنديين.. ابتكار ثلاجة تحت الأرض تبلغ 20 ضعف حجمها الطبيعي

صورة  تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت  صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن مجموعة من الخبراء الهولنديين إبتكروا  ثلاجة تحت الأرض تبلغ مساحتها 300 كجم، 20 ضعف حجم الثلاجة العادي، ولديها مساحة وقوف كافية لشخصين، ومصنوعة من البوليستر المصقول يدويًا.

اقرا ايضا .. «الديلي ميل»: العثور على ثلاجة من العصر الحديدي في اسكتلندا

وذكرت " الصحيفة البريطانية " أن الثلاجة العملاقة، تتميز بسعة تخزين تبلغ 3000 لتر، كما تحتوي على نفس كمية الطعام التي تصل إلى 20 ثلاجة بحجم عائلي، ويمكنها الحفاظ على درجة حرارة معتدلة عند 50 درجة فهرنهايت (10 درجات مئوية) على مدار السنة.
 
وتعمل الثلاجة، بنظام أن الهياكل تحت الأرض في الصيف محمية من الشمس وبالتالي فهي أكثر برودة من المباني فوق الأرض، بينما تكون معزولة عن أسوأ درجات الصقيع في الشتاء، جيث تساعد الثلاجة التي تعمل بالبطارية أيضًا على طرد الهواء الساخن من المخرج والسماح للهواء البارد بالدوران، مما يحافظ على الجبن والمنتجات المزروعة محليًا من حديقتك من التلف أثناء موجات الحرارة.
 
وأوضحت "الصحيفة البريطانية " أن الثلاجة العملاقة تناسب الثلاجة صاحب المنزل المهتم بالبيئة والذي يريد خفض استهلاك الكهرباء للثلاجات الداخلية، طالما أن لديهم 64 قدمًا مربعًا لوضعها في حديقتهم ، خاصة وانة تطلق الشركة المنتجة على الثلاجة Groundfridge، كما أن لون باب الثلاجة أخضر لذا سيندمج في المنظر الطبيعي، في حين أن جسم الثلاجة أبيض اللون للمساعدة في عكس الضوء.
 
وتابعت "الصحيفة " أن الثلاجة يحتوي المبرد العملاق على أربعة أرفف تدور حول الجزء الداخلي الكروي، على الرغم من أنه يمكن طلبه بدونها بسعر أرخص ، كما أنه لمنع المتسللين، يمكن تشغيل قفل اختياري على الباب، ولا يلزم التخلص من التربة عند تثبيت Groundfridge، والتى يمكن أيضًا دفنها تحت الرمال ، ويتطلب منك حفر حفرة بعمق سبعة أقدام يبلغ حجمها ثمانية أقدام في ثمانية أقدام.