8 فنانين يتورطون في جرائم «مذكرات عشماوي»

مصطفى شعبان  -  حميد المدنى
مصطفى شعبان - حميد المدنى

«مذكرات عشماوى».. تجربة درامية مختلفة مأخوذة من قصص حقيقية حول جرائم حدثت فى المجتمع خلال السنوات الاخيرة، ويجري حاليا الاعداد لتصويرها وهو تأليف حميد المدنى ومن المقرر عرضه على أحدى المنصات الالكترونية خلال الفترة القادمة ويتولى اخراجه خالد مرعى.


ويقول حميد المدنى: مذكرات عشماوى تدور أحداثه فى أطار 8 حلقات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الالكترونية، وبعض حلقاته استوحيت قصتها من قصص حقيقية، ولكن لا أستطيع ان أقول ان هناك حلقة معينة من واقع الحقيقة بشكل كامل، فهناك عنوانين عن جرائم شدتنى وبنيت عليها أحداثا، ومذكرات عشماوى لا علاقة لها بمهنة عشماوى الشهيرة .


وتابع «حميد المدنى»، العمل تدور أحداث فى إطار حلقات منفصلة، حيث ستكون لكل حلقة قصة مختلفة عن الاخرى من خلال بطل أو بطلة مختلفين، وهذا العمل كان من المفترض أن أقوم بتقديمه على مدار 30 حلقة ويتم عرضه من خلال شاشة التليفزيون، ولكن مع وجود لمنصات الالكترونية وظهور أعمال تعتمد على عدد حلقات قصير، وجدت انه سيكون مناسب لهذا القالب، ومن الممكن تقديمه على مواسم ، لذا فقد أخترت 8 قصص تتناسب مع بعضها وسيتم تصوير الاحداث كاملة فى مصر، ونفى المدنى ما تردد ان مصطفى شعبان هو بطل جميع الحلقات فقال فمن الوارد ان يقوم ببطولة احدى الحلقات، ولكن حتى الآن لم يتم عرض العمل عليه أو التعاقد معه، ولكننا تواصلنا مع بعض الفنانين وابدوا موافقة مبدئية ولكن حتى الآن لم يتم التعاقد بشكل رسمى.

 

 ويستكمل قائلا: انتهيت من كتابة أكثر من 6 حلقات ويجرى حالياً المخرج خالد مرعى بعض المعاينات لأماكن التصوير، بل شك ان العمل مرهق على كافة المستويات.