رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: إقامة أولمبياد طوكيو «لحظة أمل»

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني «توماس باخ» أن إقامة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020" بمثابة «لحظة أمل».

وقال «باخ» في كلمة خلال افتتاح أولمبياد طوكيو اليوم الجمعة بعد عام من التأجيل بسبب تفشي جائحة كورونا :"اليوم لحظة أمل. نعم، هي مختلفة تماما عن تلك التي تخيلناها، فلنعتز بهذه اللحظة لأننا هنا سويا".

وأضاف: الرياضيون من 105 لجان أولمبية محلية سوف يقضون أوقاتا مع بعضهم البعض تحت سقف الاستاد الوطني الجديد في طوكيو.. معبرا عن تقديره واحترامه وامتنانه للجنة المنظمة والسلطات اليابانية على مختلف المستويات التي قامت بعمل رائع من أجل إقامة الأولمبياد.

كما قدم الشكر للشعب الياباني الذي استطاع أن يحتوى جائحة كورونا ويساعد على إنجاح هذا المهرجان الرياضي. وقال :"الشيء الصحيح أن مثابرة الشعب الياباني أثمرت" .

ووجه باخ الشكر للرياضيين المشاركين في الدورة، مشيدا بمثابرتهم في ظل تداعيات جائحة كورونا.. وقال: "لقد اضطررتم لمواجهة تحديات كبرى خلال مساركم الأولمبي ...اختبرتم الكثير من الشكوك خلال الجائحة.. لقد شكلتم مصدر إلهام للجنة الأولمبية الدولية .. نحن واجهنا هذه الجائحة بكل رباطة جأش لكي نقيم هذا المهرجان الرياضي".

وأضاف:"رسالتي إلى كل الرياضيين ..هذا المجتمع الأولمبي يعمل معكم ليلا ونهارا .. مليارات الأشخاص في أنحاء المعمورة سوف يشاهدونكم عبر شاشات التلفاز".

وقال باخ إن المجتمع الأولمبي تعلم من جائحة كورونا أننا نحتاج إلى مزيد من التضامن من كل المجتمعات الرياضية ومن كل فئات المجتمع.

وتابع قائلا: "نحن نحتاج إلى بعضنا البعض لكي نقوي من الحركة الأولمبية، ولكي ننجح الألعاب الأولمبية ونقوي حركة التضامن الأولمبي".

أقرا ايضاً|

«باخ» يصل إلى اليابان قبل 3 أيام من الموعد الأصلي للزيارة