استشاري يكشف أهمية محلول الملح للوقاية من «كورونا»| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد راشد استشاري التحاليل الطبية والفيروسات، أن المحلول الملحي أفضل من الخل لتجنب الوقاية من فيروس كورونا، ويكون عبارة عن مياه مضاف لها 9 جرامات من الملح، وهو يستخدم في الاستنشاق والمضمضة، ويزيل أي ميكروبات عالقة بالأنف أو الفم، مشيرًا الى أن محاليل الخل والملح التي يستخدمها بعض المواطنين في الأنف، لا تفيد في حالة دخول الفيروس للرئة.

وشدد الدكتور محمد راشد، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على ضرورة الالتزام باتباع قواعد السلامة الصحية، خلال زيارة المتنزهات والسواحل، والزيارات العائلية، موضحا أن تلك التجمعات من شأنها أن تعيد عملية انتقال العدوى بين المواطنين مجددًا.

وأوضح استشاري التحاليل الطبية والفيروسات أن نسبة المواطنين الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا قليلة جدًا، مشيرًا إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هم أكثر الفئات عرضة للإصابة الشديدة بأعراض فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه من الضروري إجراء عملية العزل الصحي، في حالة الشعور بأي أعراض، سواء بسيطة أو شديدة، وتعقيم مستمر لمكان المشتبه بالإصابة.

ونصح استشاري التحاليل الطبية والفيروسات، بضرورة الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والحفلات، والابتعاد عن الأماكن غير جيدة التهوية.