«قعدة غيطي» لحث المزارعين على الري الحديث في الفيوم

 وكيل وزارة الزراعة بالفيوم مع المزارعين
وكيل وزارة الزراعة بالفيوم مع المزارعين

«قعدة غيطى» وسط الحقول، تمت على «حصيرة» وسط تناول الشاي الفلاحي صاحب المذاق المتميز، جلس الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، مع الفلاحين والمزارعين بقرية العجميين التابعة لمركز أبشواى، لحثهم على آليات الرى الحديث، واستخدام الوسائل الجديدة فى الزراعة والرى، وتبادل الفلاحون أطراف الحديث مع وكيل الوزارة فى «قعدة غيطى» كان بطلها المسئول والمواطن الذى استفاد من النصائح والمميزات التى تقدمها الوزارة للارتقاء بالمنظومة الزراعة.


وحرص وكيل الوزارة على نقل التوصيات الفنية للمحاصيل الصيفية الواجب اتباعها فى هذه المرحلة، وحث المزارعين على التواصل مع المديرية والإدارة الزراعية والجمعية الزراعية فى أى وقت لتقديم النصح والإرشاد.


وخلال الجلسة التى عقدت بأحد الحقول على «الحصيرة» قدم الدكتور ربيع نصائحه للمزارعين لنشر الثقافة الزراعية الجديدة، وذلك للتوسع فى نشر التوصيات الزراعية، ودعم المزارعين بالمعلومات لاتباع الممارسات الزراعية السليمة والحديثة والجيدة، فضلا عن تحقيق التنمية الزراعية الشاملة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».


وشرح وكيل الوزارة أهم التوصيات الفنية طبقا لخطة وزارة الزراعة الخاصة بالمحاصيل الصيفية وأهم العمليات البستانية لمحصول المانجو ، كما قام بشرح أهمية التحول من الرى الحقلى بالغمر إلى الرى الحديث وشرح أهم جهود الدولة خلال هذه المرحلة للوقوف مع الفلاح المصرى.


وفى نهاية «القعدة» قام وكيل الوزارة بالرد على المزارعين بخصوص أهم مشاكل المنطقة الزراعية وصرف الأسمدة وكارت الفلاح.