أحباب الله فى حدائق ومتنزهات القناطر «مجاناً»

محافظ القليوبية يهنئ المواطنين خلال جولته فى حدائق القناطر الخيرية
محافظ القليوبية يهنئ المواطنين خلال جولته فى حدائق القناطر الخيرية

 

شهدت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية،  فى الساعات الأولى من صباح اليوم، توافد عدد من الزائرين المحتفلين بعيد الأضحى المبارك، وسط فرحة الأطفال، خاصة من المحافظات المجاورة للقليوبية ومنها: المنوفية والقاهرة والجيزة.

وبالرغم من ارتفاع درجات الحرارة فى وسط النهار شهد كورنيش النيل ببنها والقناطر الخيرية ظهور أعداد من المواطنين على مسافات والذين خرجوا للتنزه وفضلوا الجلوس على المقاعد الخشبية تحت الأشجار الكثيفة بالكورنيش هرباً من ارتفاع درجات الحرارة.  

وقام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية فى حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بالمدينة وبنها، حيث التقى المواطنين وهنأهم بعيد الأضحى المبارك وطالبهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد وارتداء الكمامات الطبية  واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية.

من جانبه، أوضح المهندس أشرف درويش، مدير عام رى قناطر الدلتا، أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى وتوفير العديد من الخدمات داخل حدائق عفلة والجامع والتوفيقى «أ و ب» والياسمين والحديقة النموذجية أ والبحيرة والنيل والمركز الثقافي، ويتم توزيع الزائرين على الحدائق والمتنزهات بنسبة 70 % حسب مساحة الحديقة منعاً للزحام كما تم وضع علامات تحذيرية بمنع التجمعات.

وأشار إلى أن رسوم الدخول تبدأ من 5 جنيهات حتى 20 جنيهاً للحدائق المطورة والأطفال مجاناً، كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة والنظافة والكهرباء والمياه والصرف بكافة الحدائق، كما جرى تطوير حديقة عفلة على مساحة 14 فداناً وتزويدها بالبحيرات والشلالات الصناعية وبرجولات ومقاعد خشبية ومشايات والألعاب الترفيهية لاستقبال الزائرين.