تتيح ركوب 5 وسائل.. «النقل» تكشف موعد ظهور التذكرة الموحدة للمواصلات

الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق
الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق

أكد الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، التابعة لوزارة النقل، استمرار العمل لإنجاز التذكرة الموحدة للمواصلات العامة في مصر، والتي ستتيح ركوب مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد والمونوريل والقطار الكهربائي وغيرها من وسائل النقل الحديثة.

اقرأ أيضا.. رئيس هيئة «الأنفاق»: هذه المناطق هي المستفيدة من المونوريل| خاص


وقال «والي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن التذكرة الموحدة للمواصلات بمثابة «كارت ذكي» يتيح ركوب جميع وسائل المواصلات في مصر بشكل يومي، وتسمح باستقلال 5 مواصلات عامة، هي مترو الأنفاق وقطارات السكة الحديد والقطار الكهربائي والمونوريل وأتوبيسات النقل العام، كما تنهي الوقوف في طوابير للحصول على التذكرة الورقية.

وذكر أنه يتم شحن هذه التذكرة، التي تستهدف تحصيل إيرادات وسائل النقل في وعاء مالي واحد، إضافة إلى تعزيز ظهور قطاع النقل ومساهمته في الناتج القومي الإجمالين، لافتًا إلى أنها سيتم الكشف عنها خلال أقل من عام، وتحديدًا خلال النصف الأول من عام 2022 المقبل.

تابع| حتى الواحدة صباحًا.. مواعيد مترو الأنفاق خلال عيد الأضحى

ونوه رئيس هيئة الأنفاق بأن التذكرة الموحدة للمواصلات تسهدف التسهيل على المواطنين وعدم الوقوف في طوابير أمام شبابيك الحجز بالمحطات لشراء تذاكر ورقية أو شحن أكثر من كارت ذكي من جانب، وكذلك تحسين مستوى الخدمة المقدمة في وسائل المواصلات المختلفة من جانب آخر.