نائب محافظ الغربية يزف بشرى للفلاحين في عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عصام عمارة

 

صرح الدكتور أحمد عطا، نائب محافظ الغربية، بموافقة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على السماح للفلاحين بالحفر في الطريق الأسفلتي بمدخل عزبة شويرب المجاور لعشرات من الأراضي الزراعية التابع لمجلس مدينة كفرالزيات والمجاور لترعة أم غزالة التي تم تبطينها مؤخرا كي يتمكنوا من مد المواسير اللازمة عبر الطريق  لري أراضيهم الزراعية وحل مشكلة عدم وصول المياه لها لمدة تجاوزت ٣٥ يومًا  وذلك تحت إشراف مجلس مدينة كفرالزيات والوحدة المحلية بالدلجمون.

وذكر أن ذلك يأتي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتخفيفًا عن الفلاحين والمزارعين بمنطقة عزبة شويرب بقرية كفرديما مركز كفرالزيات.


وذكر أنه تم تكليف الهيئة العامة للطرق بأن تقوم بأعمال رد الشئ لأصله بأماكن الحفر بالطريق الأسفلتي الذي ستتم فيه أعمال الحفر بواقع عشرة فتحات لمد المواسير من الترعة لتوصيلها للأراضي الزراعية كي يتم ريها وذلك بدون أي أعباء مالية على الفلاحين ولن يتم تحرير اي محاضر لهم وتكليف رئيس مجلس مدينة كفرالزيات بالإشراف على ذلك.

وأضاف نائب محافظ الغربية في تصريحه أن المحافظة قد راعت في هذا القرار البعد الإنساني والاجتماعي لعشرات الأسر من الفلاحين بتلك المنطقة وولمساعدتهم في رفع اي أعباء عنهم.


ووجه سالم الشاذلي شيخ بلد قرية كفرديما الشكر لمحافظ الغربية ولنائب محافظ الغربية علي تفهمهم لمشاكل الفلاحين وقرارهم الإنساني بمساعدة الفلاحين في ري أراضيهم الزراعية العطشانة والتي هي مصدر رزق لهم ولأسرهم، وأن هذا القرار سيسعد عشرات الأسر في عيد الأضحى المبارك.


وأضاف حماده فليفل: «نشكر بوابة أخبار اليوم على نقلها لمشكلة عدم ري عشرات الافدنة بمنطقة شويرب حتى تواصل مسئولي المحافظة معنا وقاموا بزيارتنا ومعاينة الأراضي الزراعية حتى صدر هذا القرار الذي أثلج صدورنا».

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية قد قام مؤخرا  بزيارة لمنطقة شويرب  وعقد لقاء مع الفلاحين والمزارعين المتضررين   بحضور محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات وسمير عمار مدير إدارة ري قبلي كفرالزيات وأحمد حجازي رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون ومسئولي الإدارة الزراعية حيث استمع عطا للأزمة وتضرر الفلاحين من عدم قدرتهم على توصيل المياه لاراضيهم وخشيتهم من تحرير محاضر ضدهم في حالة تكسير الأسفلت.


وطالبوا بأن يتم عمل ١٤ فتحة في الطريق الأسفلتي الموصل للعزبة وان يتم رد الشئ لأصله على نفقة مجلس مدينة كفرالزيات لعدم قدرتهم على دفع تلك المبالغ المالية وان ذلك وضع طارئ وضعوا فيه وأصبحوا حائرين بين الري والمحليات.


وأشار نائب محافظ الغربية إلى أنه سيتم عمل تقرير لحل المشكلة وعرضه على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لاتخاذ قرار بخصوص المقترحات التي يتم من خلالها حل المشكلة حتى صدر القرار بعدم تحميل الفلاحين اي أعباء مالية وموافقة محافظ الغربية.
 

اقرأ أيضا:  جامعة أسيوط تُطلق قافلة مجانية لعلاج الأطفال المصابين بشق «الشفة» بليبيا