حملة مكبرة بالمنافذ وشوادر اللحوم بـ«الإسماعيلية»

حملة مكبرة بالمنافذ
حملة مكبرة بالمنافذ

قام اللواء مجدي عناني السكرتير العام للمحافظة، نيابة عن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية، بحملة مكبرة للمرور، على محلات الجزارة والأسواق وشوادر اللحوم بنطاق مركز ومدينة القنطرة غرب، استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورافقه العميد أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، وعدد من القيادات التنفيذية، وبالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومديرية التموين وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين .

وأسفرت الحملة عن تحرير ٤ محاضر بإجمالي ٣٥ كجم لحوم و كبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم توقيع غرامات على كافة شوادر بيع اللحوم المخالفة والمتعدي أصحابها على حرم الطرق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا|  حملات تموينية بالإسماعيلية قبل العيد.. وضبط 61 كيلو لحوم فاسدة

وفى نفس السياق تم ضبط ١٥ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، ٥ كجم كبده مسيحة بمحل جزاره  بحي ثالث ، و ٨.٥ كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و ٧ كبده مسيحة بالغش والتدليس بمحل جزارة بنطاق حي ثان، كما قام مركز ومدينة التل الكبير، بتكثيف المتابعة على جميع القطاعات وخاصة القطاعات الاستهلاكية، وأسفرت الحملة عن تحرير ١٦ محضراً، ما بين عدد ٧ عدم وجود شهادات صحية و ٣ محاضر عدم إعلان التسعيرة و  ٥ محاضر نظافة عامة ومحضر لسلع مجهولة المصدر، وذلك بمحال بيع اللحوم والشوادر.

وشدد السكرتير العام للمحافظة على مديرية الطب البيطري، بتنفيذ تعليمات محافظ الاسماعيلية،  بالمرور على الشوارع الرئيسية لإزالة شوادر ذبح الأضاحي المخالفة والتنبيه بعدم ذبح الأضاحي خارج المجازر وتطبيق القانون على المخالفين.

وجدير بالذكر أن محافظ الإسماعيلية، قرر فتح المجازر بنطاق المحافظة لاستقبال الأضاحي وذبحها بالمجان خلال أيام العيد، وتشكيل لجان لرصد عمليات الذبح بالشوارع وتوقيع غرامات كبيرة على المواطنين وذلك طبقاً لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن.