أضخم طائرات حربية بالعالم |فيديو

SR-71 Blackbird
SR-71 Blackbird

يمتلك سلاح الجو الأمريكي، الكثير من الطائرات المقاتلة والقاذفة، وأيضا الكبيرة التي تستخدم في نقل العتاد والأفراد.

ويمتلك سلاح الجو الأمريكي، قائمة من الطائرات تعد هي الأكبر والأكثر رعبا على الإطلاق، ومن بين تلك الطائرات طائرات بوينج بي-29 سوبر فورترس "B-29 Superfortress" المرعبة، و B-58 Hustler، و لوكهيد إس آر-71 بلاك بيرد SR-71 Blackbird الأسرع بجنون على الإطلاق.

ولا تعد هذه الطائرات ذات كفاءة عالية وقاتلة فحسب، بل إنها أيضًا من أكبر الطائرات الحربية في الأجواء بالعالم.

بوينج بي-29 سوبر فورترس هي طائرة قاذفة قنابل ثقيلة صنعت من قبل شركة بوينج الأمريكية بين عامي 1943 و1946، وطارت أساسا من قبل القوات الجوية الأمريكية في نهاية الحرب العالمية الثانية وأثناء الحرب الكورية، وكانت من أكبر الطائرات أثناء الحرب العالمية الثانية، والأكثر تطورا في ذلك الوقت.

أما Convair B-58 Hustler ، التي صممتها وأنتجتها شركة الطيران الأمريكية Convair ، كانت أول قاذفة قنابل تشغيلية قادرة على تحليق رحلة ماخ 2، وقد تم تطوير B-58 خلال الخمسينيات للقيادة الجوية الإستراتيجية للقوات الجوية الأمريكية.

والعملاقة لوكهيد إس آر-71 بلاك بيرد ‏ تلقب بالطائر الأسود ‏ هي طائرة استطلاع بعيدة المدى من إنتاج شركة لوكهيد الأمريكية، يمكن للإس آر-71 الطيران على ارتفاع 24,000 متر بسرعة 3,530 كيلومتر بالساعة مما يجعلها خارج نطاق عمل الصواريخ الأرضية المضادة الطائرات، وأكثر سرعة من الطائرات المقاتلة.