القبض على عضوة الكونجرس «المشاغبة» جويس بيتي لاحتجاجها في الكابيتول هيل

القاء القبض علي على جويس بيتي
القاء القبض علي على جويس بيتي

ألقت شرطة الكابيتول القبض على جويس بيتي، عضوة الكونجرس عن ولاية أوهايو رئيسة التجمع الأسود في الكونجرس، بعد أن تظاهرت من أجل حقوق التصويت في ردهة مبنى مكتب مجلس الشيوخ

وكانت بيتي، قد كتبت على تويتر بعد اعتقالها: "يمكنك اعتقالي. لا يمكنك إيقافي. لا يمكنك إسكاتي". وشارك عضوة الكونجرس مجموعة من 20 متظاهرا على أمل الضغط على أعضاء مجلس الشيوخ لتمرير قانون حقوق التصويت. ورددوا عبارات تتعلق بحماية حقوق التصويت، مثل "حرية التصويت" و "إنهاء المماطلة" و "الكفاح من أجل العدالة". 


وقام ضباط شرطة الكابيتول باعتقال بيتي والمتظاهرين. وبحسب بيان نشرته شرطة الكابيتول على موقع تويتر ، فقد تم تحذير المتظاهرين ثلاث مرات بالتوقف قبل اعتقالهم لخرقهم قانون العاصمة الذي يحظر "التزاحم أو العرقلة أو الإزعاج" وعدم السماح للمتظاهرين "باستئناف الانخراط في مظاهرة بعد تلقي تعليمات من قبل ضابط إنفاذ القانون بالتوقف عن الانخراط في مظاهرة ".


وكانت بيتي والمتظاهرون يطالبون مجلس الشيوخ بتمرير قانون من أجل الشعب، وهو مشروع قانون واسع النطاق لإصلاح التصويت والانتخابات تم حظره الشهر الماضي، وقانون النهوض بحقوق التصويت لجون لويس. لا يزال المشرعون يصوغون مشروع القانون الأخير، الذي يعيد أحد بنود قانون حقوق التصويت لعام 1965 الذي ألغته المحكمة العليا، ومن المتوقع أن يصوت عليه مجلس النواب في الخريف.