مايا مرسي تلتقي نظيرتها التونسية.. وتؤكد: نتطلع لتعزيز التعاون المشترك للنهوض بالمرأة  

مايا مرسي تلتقي نظيرتها التونسية
مايا مرسي تلتقي نظيرتها التونسية

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وإيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة، والأسرة بتونس، وذلك علي هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة الذي عقد بالقاهرة في الفترة من 5-8 يوليو 2021 .

ورحبت الدكتورة مايا مرسي بالوزيرة التونسية على أرض مصر، معربة عن تطلعها للتعاون المشترك مع جميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ومن بينها تونس للنهوض بالمرأة وتمكينها في دولنا وعلى كافة الأصعدة . 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة في عالمنا الإسلامي تحتاج كل الدعم والمساندة اللازمة للنهوض بها وتمكينها ، مشيرة أن مصر تعمل من خلال عدد من البرامج لتمكين المرأة اقتصاديا من بينها برنامج الشمول المالي، ومشروعات الإقراض والادخار، وغيرها من البرامج والمشروعات  المتميزة ، مشيرة الي امكانية الاستفادة من تجربة مصر في هذا المجال ونقلها الي النساء كافة الدول الإسلامية . 

ودعت الدكتورة مايا مرسي، الوزيرة التونسية إلى زيارة مصر مرة أخرى والالتقاء بالسيدات بالقرى والمراكز بالمحافظات المستفيدات من المشاريع والبرامج التي تنفذها الحكومة المصرية الي جانب الالتقاء مع الخبراء في البنوك المصرية للتعرف عن قرب عما تقوم به مصر  في هذا الإطار. 

وأعربت إيمان الزهواني هويمل وزيرة المرأة والأسرة بتونس، عن شكرها العميق لمصر لدعوتها لحضور الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة ، مؤكده على أهمية الاستفادة وتبادل التجارب والخبرات بين دولنا الاسلامية، خاصه في مجالات التمكين الاقتصادي للمرأة ومناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت هويمل الي ان تونس لديها قانون متكامل لمناهضة العنف ضد المرأة  كما انها تعمل حاليا علي اعداد مسح التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة علي غرار ما قامت بها مصر . 

وأشادت الوزيرة التونسية بالإنجازات التي تحققت على أرض مصر ومن بينها انشاء العاصمة الإدارية الجديدة .