4 مرشحين لتولي حقيبة وزارة البترول في حكومة مدبولي الجديدة

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

علمت «بوابة أخبار اليوم»، من مصادرها الخاصة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استقبل 4 مرشحين لتولي وزارة البترول خلال الفترة الماضية.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وجاء في مقدمة المرشحين، المهندس طارق الملا وزير البترول الحالي؛ التي تؤكد المصادر أنه مستمر في تولى المسئولية، رغم التحديات التي تواجهها وزارة البترول خلال الفترة الماضية.

واستقبل د. مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، الدكتور شريف سوسة؛ الذي كان يشغل منصب وكيل وزارة البترول الأسبق، والمهندس عابد عز الرجال رئيس هيئة البترول السابق ورئيس شركة أبو قير للأسمدة، والمرشح لتولي وزارة الصناعة، والمهندس محمد شعيب محمد شعيب، خبير الطاقة والرئيس الأسبق للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس).

ويتم حاليا دراسة فصل هيئة الثروة المعدنية كوزارة منفصلة عن البترول؛ لتحقيق الاستغلال الأمثل وتحقيق القيمة المضافة من التعدين في مصر، حيث قطاع التعدين قاطرة التنمية في المستقبل للاقتصاد القومي، ومن المرشحين لتولي حقيبة الثروة المعدنية الدكتور عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق ورئيس الجمعية الجيولوجية المصرية.

اقرأ أيضا| بعد استقالة الحكومة.. وزير المالية في البرلمان بعد الموافقة على الموازنة الجديدة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس، وكلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.