السياحة : توفير خدمة واي فاي في كافة المواقع

توفير خدمة واي فاي في كافة المواقع السياحية
توفير خدمة واي فاي في كافة المواقع السياحية

أكد مستشار وزيرالسياحة للتحول الرقمي د. خالد شريف ان الوزارة تسعى  لتوفير خدمة واي فاي في كافة المواقع السياحية وجاري تطبيقه الآن كمرحلة أولى في 30 موقع أثري.

و أوضح د. خالد شريف  انه يتم الان تجهيز أكثر من 45 موقع آخر بإمكانيات الدفع عن طريق بطاقة الائتمان وهذه هى المرة الأولى في مصر التي يتم فيها هذه الإمكانية في المواقع السياحية وذلك للتيسيير على السائحين. 

اقرأأيضا||محافظ الغربية يتفقد أداء طلاب القسم العلمي لامتحان الجبر بمدارس طنطا

و أشار مستشار الوزير الي أن  دور تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في دعم ودفع الحركة السياحية أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا وما بعدها تمهيداً للتعافى منها، مشيرا إلى أنه خلال هذه الأزمة والغلق التام تم الاتجاه إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات وخاصة  الجولات الافتراضية، حيث قامت الوزارة بإطلاق جولات افتراضية تحت شعار “اكتشف مصر من بيتك”  ExploreEgyptFromHome#  وذلك لإتاحة عدد من الزيارات الافتراضية والجولات الإرشادية لبعض المواقع والمتاحف الأثرية المصرية لشعوب العالم عبر الصفحات الرسمية للوزارة على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لجذب السائح لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمصر عند انتهاء هذه الازمة، مضيفا  أنه مع انتهاء فترة الغلق التام واستئناف السياحة بدأ التفكير في تطوير الأدوات الترويجية باستخدام تكنولوجيا المعلومات بحيت تكون لدينا القدرة على التأثير على تجربة السائح عند تفكيره في اتخاذ قرار السفر.