خالد فودة: مدينة الطور مشفى سياحي ونسعى لوضعها على خريطة السياحة العالمية| فيديو

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،  إنه تم وضع حجر الأساس للجامعة الحكومية، لافتا إلى أن خطة المحافظة تتضمن تواجد مدرسة في كل وادي بالمحافظة والتأكيد على الاهتمام بتعليم الفتيات البدوية .


وأضاف  خلال لقاء خاص ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" ، أن مدينة الطور مقصد سياحي ومن المقرر أن يتم تطوير حمام موسى ليكون مشفى سياحيا عالميا يضعها على خريطة السياحة العالمية حيث تضم عيون كبرييتية وتقع على مساحة 400 كم  من محافظة القاهرة. 


وأشار فودة، إلى أن المحافظة قامت بتدشين 30 ملعبا لكرة القدم الخماسية بجهود ذاتية بالمحافظة بالاضافة إلى ما تقوم به وزارة الشباب والرياضة من جهود فى هذا الصدد بالإضافة لتدشين جامعتين بالمحافظة .

 

ونوه محافظ جنوب سيناء، بأن السياحة تضررت بعد أزمة كورونا فى كافة دول العالم، لافتا إلى أنه يتواصل مع سفير مصر فى صربيا لعمل جولة هناك وتوأمة مع مدينة نيش الصربية ولقاءات فى صربيا .  


ولفت اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إلى أنه تلقى دعوات سياحية وعمل جولات  لمدة 3 أيام  مع اسبانيا، رومانيا  وعمل دعاية عن شرم الشيخ، سانت كاترين والتى تعد مدينة صديقة للبيئة  لتنشيط السياحة فى مصر، مشيرا إلى أن تطوير مدينة الطور ب المرحلة الثانية يتبقى لها تطوير شارع حمام موسى، توسعته وعمل ممشى وتددشين مسجد الروضة بالإضافة لمسرح الطور قصر ثقافى مفتوح ب المحافظة.