«ألــوان الأرض».. موضة كل المواسم

Style الاستايليست نهى حمدى تعلمكِ كيفية تنسيقها

موضة كل المواسم
موضة كل المواسم

تحار فتيات كثيرات فى اختيار الألوان المناسبة للظهور بإطلالة تواكب خطوط الموضة، لكنّ خبيرة تنسيق الملابس، الاستايليست نهى حمدى، تؤكد أن الحل المثالى فى اعتماد الألوان الترابية أو «ألوان الأرض» Earth colors، كونها تناسب البشرة البيضاء والسمراء على السواء، وتضفى هدوءاً ورُقياً على أى تصميم، وأبرزها البنى الفاتح أو الغامق والبيج الرملى والأصفر والأخضر الزيتونى والذهبى البرونزى والرمادى الغامق وأيضاً البرتقالى الغامق.

تقول نهى حمدى لـ«آخرساعة»، إن هذه الألوان المستوحاة من الطبيعة أساسية ومحايدة فى كل المواسم وتناسب كل الأعمار والأذواق، وهى الأكثر شيوعاً فى عروض الأزياء خلال صيف 2021، لأنها تبعث على الأمل والقوة والهدوء فى ظل ظروف جائحة كورونا.

ولأن هذه الألوان تميل إلى الهدوء، يجرى تنسيقها صيفاً مع الألوان الزاهية والفليو مثل الفوشيا والأخضر الزاهى والأصفر الليموني، لتضفى بهجة وحيوية. ويمكن ارتداء قطع بهذه الألوان مع بنطلون جينز غامق وقميص أبيض، على أن تكون الألوان الترابية فى شكل حقيبة يد وحذاء أو اسكارف.

والألوان الترابية بكل درجاتها مناسبة لتنسيقها مع نقوش تجسِّد الحيوانات سواء فى تنورة أو حذاء أو حقيبة يد أو حزام لأفضل إطلالة عصرية. والبيج الرملى أهم ما يميز هذه المجموعة من الألوان، إذ يسهُل تنسيقه مع باقى الدرجات، وهو مناسب أيضاً مع ألوان السماء والبحر، لإطلالة صيفية عنوانها الانطلاق والحيوية والنشاط.