أحد المصابين بالعمي بأحد المراكز الطبية الخاصة بطنطا.. يروي مأساته|فيديو

احمد المصابين
احمد المصابين

كتب: عصام عمارة 

روي أحد المصابين يدعي عاطف عبدالهادي مقيم بقرية كفر مسعود التابعة لمركز طنطا مأساته في واقعة إصابة ١٤ مواطنًا بالعمى وفقدان الرؤيا داخل أحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة طنطا .

«الزراعة» تحذر من شراء شتلات أو بذور مجهولة المصدر

تفاصيل ما تعرض له وفقدان البصر في عينه اليسرى تماما، حيث إنه كان يعاني من المياه البيضاء في عينه وقام بالكشف في التأمين الصحي بطنطا ونظرًا لتعطل الجهاز بالتأمين الصحي تم تحويله هو و١٣ آخرين إلى أحد المراكز الطبية للعيون بطنطا وتم إجراء عملية إزالة مياه بيضاء له وبعدها ذهب للمتابعة بعد مداهمة الآلام له فدخل العمليات بالمركز الطبي لمدة ٥ مرات .


وأصيب بالتهابات شديدة في القرنية والعين ودموع غزيرة وعندما توجه إلى طبيب خارجي أكد له إصابته بفقدان البصر وقد يحتاج لعملية كبري .

 

 


مشيرًا إلى تقدمه بتحرير محضر بقسم شرطة أول طنطا ضد المركز الطبي وحصل على جواب من النيابة موجه للمستشفى الجامعي بطنطا وبعد٣ أيام تم عمل تقرير بحالته لعرضه على النيابة.

 
وأضاف أنه توجه بشكوى رسمية لوكيل وزارة الصحة بالغربية بأحدث له إلى جانب أنه لا زال يعاني من آلام مبرحه بعينه التي تك إجراء العملية بها مؤكدا فقدانه الرؤيا تماما منذ ١٦ يومًا وحتي الآن .

 وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية  قد اصدر قرار ، بغلق لأحد مراكز  طب وجراحة العيون بطنطا ، لمخالفته شروط التشغيل والترخيص وعدم ترخيص جهاز الليزر ومخالفة  سياسات الجودة ومكافحة العدوي وعدم تفعيل منظومة النفايات الخطرة وذلك بعد العرض علي الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وأمر بغلق المركز لتعدد المخالفات .

فقد قام الدكتور حامد محمود مدير إدارة العلاج الحر ، بتشكيل لجنة مكبرة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، بالتنسيق مع إدارة الجودة ومكافحة العدوي برئاسة الدكتور الهيثم عبد المجيد  وتم إعداد تقرير عن حالة المركز الطبي وفحص شكاوى وتم إعداد تقرير واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة .