القصير: قطاع الزراعة شهد خلال الـ7 سنوات طفرة حقيقية بدعم القيادة السياسية

«القصير»:طفرة حقيقية  في القطاع الزرعي بدعم القيادة السياسية
«القصير»:طفرة حقيقية  في القطاع الزرعي بدعم القيادة السياسية

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إطلاق الشبكة الزراعية الرقمية هو حدث مهم في ظل التحول الرقمي الذي تشهد الدولة المصرية بعد توجيهات الرئيس السيسي بالتحول الرقمي في جميع المجالات.

وزير الخارجية يلتقي سعد الحريري الأربعاء في قصر التحرير

وأوضح القصير، خلال افتتاح المنصة الزراعية الرقمية، بحضور وزيرة التخطيط الدكتور هالة السعيد، أن قطاع الزراعة شهد خلال الـ 7 سنوات طفرة حقيقية بدعم القيادة السياسية، مشير إلي أن القطاع الزراعي يشهد تنفيذ 320 مشروعًا، والقطاع الزراعي يمثل من 13 إلي 14 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ويستوعب أكثر من 26 الي 27 بالمئة من العمالة.

 

وأوضح أن القطاع الزراعي من القطاعات التي تودي الى توطين التنمية لأنه قطاع متنشر في أنحاء الجمهورية وهو قطاع مؤثر في التنمية المستدامة، لافتًا إلي أن هناك العديد من المحاور التي تودي الي التنمية الزراعية ومنها التوسع الرأسي والأفقي لتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وأشار إلي أن التحول الرقمي في القطاع الزراعة بدأ مع تحويل الحيازة الذكية «كارت الفلاح»، حيت تم الانتهاء من المشروع بالكامل في جميع المحافظات المصرية.

 

جاء ذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وإبراهيم سرحان رئيس شركة اي فايناس، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري والعديد من قيادات القطاع الزراعي قطاع الاتصالات.

 

وتقدم المنصة خدمات الدعم  والتمويل  المقدمة للقطاع الزراعي بينما فيه القطاع الداجني والسمكية وإلى جانب دعم البحوث الزراعية وصرف الأسمدة وشراء المنتجات وسداد خدمات التمويل.

 

وجاء إطلاق المنصة في ظل توجيهات القيادة السياسية والاستراتيجية القومية نحو التحول الرقمي وتأسيس أول شبكة رقمية زراعية في مصر لتطوير القطاع الزراعي الذي يعتبر أحد أعمدة الاقتصاد المصري.