سؤال صعب لفنانات مصر.. هل حبوب منع الحمل تؤثر على الصوت؟

الفنانه شادية - صورة إرشيفية
الفنانه شادية - صورة إرشيفية

بعد دراسات وأبحاث طويلة قام بها الطبيب العالمي جان شيليو، أكد أن حبوب منع الحمل تؤثر تأثير ملحوظ لدى أي سيدة عادية وتكون واضحة جدا لدى المطربات وممثلات المسرح.

 

 جريدة «أخبار اليوم» بدورها استغلت هذه الدراسة، وأخذت رأي الفنانات المصريات، ونشرت هذه الآراء بتاريخ 27 فبراير 1971، فقالت الفنانة شادية وهي تحاول أن تتمالك نفسها من الضحك: أنا لا أتعاطى حبوب منع الحمل وأمنيتي أن يعثر العلم والعلماء على حبوب للحمل بدل من منعها. 

 

أما الفنانة فايزة أحمد قالت: فأنا أحدد نسلي ولا أتعاطها فلا أعلم مدى صحة حقيقة هذه الدراسة.

بينما المطربة شهرزاد قالت: إن هذه الدراسة حقيقية فهي تؤثر على الصوت لكن تأثير بطيء جدا، ولا تشعر بهذا التأثير ولا يمكن أن يهدد الحبوب على مستقبل المطربات. 

 

اقرأ ايضا

في غرفة الولادة.. الراقصة ياسمين تفقد الوعي والسبب فايزة أحمد

كما تنصح شهرزاد من خلال تجربتها الشخصية مع حبوب الحمل أن هذا التأثير يفسد تماما بمجرد التوقف عن الحبوب فترة ثم العودة اليها مرة أخرى.

 

وكان للمطربة سعاد محمد رأي مختلف فقالت: أنا أتعاطى الحبوب بانتظام واستطيع أن أؤكد أنه لا علاقة لها على تأثير وتغير صوت المطربات، بينما الذي يؤثر على الصوت هو الحالة الصحية للمرأة.


 
أما الفنانة سناء جميل فقالت:  إنني لم أجربها من قبل ولكن سأجربها وأسجل نفس أدواري من عشر سنوات ومن خلالها ساحكم على مدى تأثيرها. 

 

سيدة المسرح سميحة أيوب قالت: لاحظت تغيرا في صوتي ولا أعلم السبب إن كان برد أو تاثير حبوب منع الحمل، لكن عندما توقفت من تناولها شعرت بتحسن في صوتي.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ أيضا

مصيف عذراء السينما في رأس البر بـ«دون بحر»