في غرفة الولادة.. الراقصة ياسمين تفقد الوعي والسبب فايزة أحمد

الفنانة الراحلة فايزة أحمد - أرشيفية
الفنانة الراحلة فايزة أحمد - أرشيفية

في منتصف ستينيات القرن الماضي، تعرضت الراقصة ياسمين إلى إغماء داخل حجرة الولادة بعد أن دخلت على فايزة أحمد أثناء عملية وضع مولودها الجديد.

 

بدأت القصة عندما كانت الراقصة الشهيرة تنام في منزل المطربة فايزة أحمد، وصباح ذات يوم استيقظت «ياسمين» من نومها على صوت فايزة، وهي تقول: «إلحقوني بولد»، انتفضت ياسمين من نومها وهرولت إلى فايزة مسرعة من أجل إنقاذها. 

 

ذهبت ياسمين إلى زوج (فايزة أحمد) فلم يصدق في بداية الأمر وقال لها: ده وهم، لكنه اكتشف أن فايزة على وشك الوضع بالفعل فأسرع يحملها بمساعدة الراقصة إلى أحد مستشفيات الدقي، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في يونيو 1965.

 

اقرأ أيضًا| ماجدة الخطيب تكشف عن لحظات الرعب في مشوارها الفني 

 

وصلت فايزة أحمد إلى المستشفى ورفضت أن تدخل غرفة العلميات إلا بصحبة الراقصة ياسمين ودخلت معها بالفعل ولم يمر سوى دقيقة وسقطت ياسمين مغشيا عليه وخرجت محمولة على الأعناق، ولم تفق من إغمائها إلا بعد أن أتمت فايزة أحمد وضع مولودها.

 

يذكر أن فايزة أحمد الرواس الشهيرة بـ«فايزة أحمد» هي سورية الأصل، ولدت في يوم 5 ديسمبر 1930، وعاشت معظم حياتها في القاهرة وحصلت على الجنسية المصرية، وبدأت حياتها الفنية منذ أن كان عمرها 11 عاما، وشاركت في عدد من الأعمال أبرزها «تمر حنة»، «ليلى بنت الشاطئ»، و«امسك حرامي»، وتوفيت عام 1983 عن عمر ناهز 52 عامًا، بعد صراع مع سرطان الثدي.

 

قدمت فايزة أحمد تاريخا حافلا من الأعمال الفنية المتنوعة بين الغناء والتمثيل منها نحو 300 أغنية في الإذاعة والعديد من الأغاني التلفزيونية وكان أبرزها «ست الحبايب» وكانت من ألحان محمد عبدالوهاب.

 

كانت حياة فايزة أحمد الشخصية مليئة بالمنعطفات، حيث تزوجت من الموسيقار محمد سلطان وأنجبت ولدين، ثم تزوجت من عازف كمان في فرقتها الموسيقية، وتزوجت بعده بضابط شرطة وتطلقت بعد فترة قصيرة، ورحلت عن عالمنا الفنانة فايزة أحمد في سبتمبر عام 1983.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم