التعليم: أسئلة اللغة الأجنبية الثانية المتداولة غير صحيحة

 د.رضا حجازى
د.رضا حجازى

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن ما تم تداوله من صور لامتحانات اليوم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ليس له علاقة بالامتحانات نهائيا.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤن المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن غرفة العمليات المركزية لوزارة التربية والتعليم تابعت حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وتبين أن ما تم تداوله ونشره عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى غير صحيح، ولا علاقة له بأي صلة بامتحان اللغة الأجنبية الثانية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة اليوم.

وكانت قبل بدء أعمال اللجان الامتحانية، قد تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا، امتحان مادة اللغة الأجنبيه الثانية لطلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية»، زاعمين أنه الامتحان الذي سيؤديه طلاب الشعبة العلمية داخل اللجان الامتحانية في ثاني أيام امتحاناتهم للعام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضا |  بدء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة بالمنوفية

وكان قد بدء طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية اداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الساعة العاشرة صباحا، بإجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة، ويؤدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية ) بإجمالي 255 طالب وطالبة.
ومن المقرر ان ينتهي الوقت الامتحاني في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الاثنين .

يذكر أن نجحت وزارة التريية والتعليم ، في ضبط 23 حالة غش منذ بدء امتحانات الثانوية العامة امس السبت، حيث أدى 392 ألف و863 طالب وطالبة بـ«الشعبة العلمية» الامتحان امس في مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة بـ«الشعبة العلمية»، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

ونجحت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة في ضبط 8 حالات غش.

فيما أدى اليوم الأحد، 255 ألف و353 طالب وطالبة بـ«الشعبة العلمية»، صباح اليوم، امتحان مادة اللغة العربية، من إجمالي عدد 257 ألف و145 طالب وطالبة بـ«الشعبة العلمية»، وذلك في اليوم الثاني من امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.


كما أدى طلاب مدارس (STEM) مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية) بإجمالى 1179 طالب وطالبة، وأدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان مادة اللغة العربية (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالب وطالبة.

واستطاعت الوزارة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ضبط 15 حالة غش امس .