جمعة: الأوقاف والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حريصان على اختيار أفضل الكفاءات 

وزير الأوقاف يكشف تفاصيل امتحانات وظائف الأئمة.. تعرف عليها

فاعليات اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب
فاعليات اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن اختبارات مسابقة الأئمة بجميع مراحلها تتم بنزاهة وشفافية واضحة، وأن هدفنا اختيار أفضل الكفاءات، وأن الأسئلة وضعت بدقة وعناية فائقة على أيدي متخصصين من أساتذة الجامعات، مضيفًا أن الإمامة من الوظائف التي تتطلب تميزًا كبيرًا، ويتم الاختيار وفق أسس عالية من الدقة. 

 

وأكد وزير الأوقاف أن الأوقاف بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة تعمل بمصداقية من خلال الحرص على تطبيق القانون ومراعاة الشفافية والنزاهة في تعيين الأئمة والعمال. 

 

ومن جانبه أشاد النائب رياض عبد الستار بجهود وزارة الأوقاف، مؤكدًا أنها لا تألوا جهدًا في توصيل رسالة الإسلام الوسطي المستنير، وإقامة دورات تدريبية وتثقيفية للأئمة والواعظات لرفع مستواهم العلمي، وتكوين أجيال تتمتع بالفكر الوسطي بعيدًا عن التطرف.

 

 وأشادت النائبة شيماء محمود بجهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم، وعقد المقارئ القرآنية المتنوعة، وحلقات الذكر، وتحفيظ القرآن الكريم، والتي أحيت حب القرآن الكريم في قلوب الأطفال.

اقرأ أيضا: السبت بدء اختبارات مسابقة الإمام الأكبر للقرآن الكريم

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب اليوم الاثنين 20/ 5/ 2024م برئاسة الدكتور علي جمعة رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، وحضور الدكتور  محمد محمود أبو هاشم أمين سر اللجنة، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأعضاء لجنة الشئون الدينية والأوقاف.