الصحة العراقية تنفي وجود حظر شامل خلال أيام عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى مسئول بوزارة الصحة العراقية، اليوم الأحد 11 يوليو، وجود حظر شامل خلال أيام عيد الأضحى، مشيرا إلى أن الوزارة لم ترفع حتى الآن أية توصيات إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة.
وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير - في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "هناك صعوبة في تطبيق الحظر، كونه لم يؤثر بشكل كبير في معدل الإصابات، وأن الحظر يكون في الشوارع فقط، وليس في المرافق التي تشهد زخماً".
وشدد عبد الأمير على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد، لافتاً إلى أنه إذا كان هناك التزام بالإجراءات الوقائية فمن الممكن مزاولة جميع النشاطات.
وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم بلغ 186.5 مليونا حتى صباح اليوم الأحد، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 3.4 مليارات جرعة.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0715 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 186 مليونا و 463 ألف حالة.
كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و 25 ألف حالة.

ويشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

اقرأ أيضا: وفاة بلجيكية أصيبت بسلالتين من كورونا في نفس الوقت