أبرزها لحوم الأرانب والأسماك .. خبيرة تغذية تكشف الأطعمة المناسبة لمواجهة الحر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت خبيرة التغذية، مارينا خورول، عن ضرورة مراعاة بعض الأطعمة التي يتم تناولها خلال فصل الصيف، وخاصة خلال الطقس الحار، مشددَا على تناول الأطعمة الخفيفة، وإضافة المزيد من الخضار والفواكه إلى نظامك الغذائي.

ونصحت خبيرة التغذية، بعدم تناول لحم الضأن الثقيل أو أطباق لحم الخنزير، أثناء الطقس الحار، مشيره إلى أنه من الأفضل تناول الأسماك والدواجن ولحوم الأرانب، وتناول كميات وفيرة من الماء والمزيد من السوائل بشكل عام، وذلك وفقا لما ذكره خلال مقابلة تليفزيونية مع شبكة "آر تي".

اقرأ أيضا| سترة من القماش الفريد ..علماء صينيون يبتكرون طريقة لتبريد الجسم

وأشارت خبيرة التغذية إلى ضرورة التحقق من تاريخ انتهاء صلاحية المنتجات الذي يتقلص في الطقس الحار، مؤكدة أنه يجب أن يكون كل شيء في الثلاجة، لأن كل شيء يتلف بسرعة كبيرة بسبب تكاثر البكتيريا المسببة للأمراض بسرعة كبيرة ويمكن أن تسبب الإسهال وأمراض مختلفة في الجهاز الهضمي.

وأوصت خبيرة التغذية، في حالة ظهور أعراض التسمم الشديدة، الاتصال بالأطباء، والتي تتمثل في الإسهال والقيء من 5 إلى 6 مرات في اليوم، وفيما يتعلق بالأطفال، فأنت بحاجة إلى مراجعة الطبيب على الفور، لأن الجسم يصاب بالجفاف وقد يموت الشخص، وهذا أمر خطير بشكل خاص على الطفل.