بعد قليل.. «شعراوي وعبد العال» يتفقدان لجان الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتفقد بعد قليل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة بمصر الجديدة،  وذلك للاطمئنان على بدء مارثون امتحانات الثانوية العامة.


يؤدي غدًا السبت 10 يوليو 93093  طالب وطالبة منهم 84277 انتظام و8816 طالب وطالبة منازل وعائدين من الخارج، امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القاهرة.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلي أنه تم تخفيض أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية من 20 طالبًا إلى 14 طالبًا أو أقل في اللجنة الواحدة حرصًا على وجود مسافات للتباعد بين الطلاب الأمر الذي أدى إلى زيادة أعداد اللجان الرئيسية على مستوى المحافظة إلى٢٩٣ لجنة.

اقرأ أيضا| اليوم.. طلاب الشعبة العلمية يسلمون إجابات امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

يذكر أن أول أعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة العلمية تنطلق اليوم السبت، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث يؤدي الطلاب اليوم السبت امتحان مادة اللغة العربية، علي أن يؤدي طلاب الشعبة الأدبية غدا الأحد امتحان اللغة العربية، ليبدأ الامتحان في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافي للطلاب .

ويبلغ اجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.