صرف 49% من مقررات يوليو التموينية  

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل المنافذ التموينية  اليوم الجمعة صرف مقررات يوليو ، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً ، حيث تعمل المنافذ التموينة البالغ عددها نحو 40 منفذ  على مدار أيام الأسبوع دون توقف .

درجات الحرارة المتوقعة في العواصم العالمية اليوم الجمعة 9 يوليو

وتجاوزت نسبة صرف مقررات الشهر الجاري نسبة الـ 49% ، وذلك بنهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري،  وشددت المديريات التموينية على المنافذ التابعة لها ،بضرورة الالتزام بما جاء في للتوجية الوزاري رقم 21 ، بشأن تحديد حصة الفرد من رصيد السلع الأساسية،حيث حدد المنشور لكل فرد على بطاقة التموين شهريا زجاجة زيت سواء 800 مليأو لتر ، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة مهما كان عددها ، وكيلو أرز لكل بطاقة  ، و2 كيلو سكر للفردد.

 

 و أن يتم استكمال  قيمة الدعم من السلع التموينية الأخرى ،التي تضخها  القابضة للصناعات الغذائية ، و  تتضمن     المنظفات والصلصة ،والشاي والدقيق ،والالبان ،والجبن ، وغيرها من السلع الأخرى.

 

جدير بالذكر ان وزارة التموين والتجارة الداخلية أكدت  على توافر احتياطي استراتيجي أمن من جميع السلع الاستراتيجية واللحوم  ،و استمرار ضخ السلع التموينية إلى ١٥٠٠ مخزن تابع للقابضة للصناعات الغذائية.

 

وأكدت شركتي الجملة العامة والمصرية على أن نسب صرف السلع الأساسية لاصحاب البطاقات تتجاوز ال 9000 طن يوميا ، حيث أن نسب صرف السكر يوميا للمنافذ التموينية  4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونه 1000 طن لكل صنف.