عاجل

مستشار الرئيس: على المواطنين الاصطفاف خلف الدولة للحفاظ على حقوقهم المائية

 الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية
الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إنه خلال الفترة الحالية يجب على كافة المواطنين الاصطفاف خلف الدولة في الحفاظ على حقوقها المائية من دولة إثيوبيا، ويجب عليهم الثبات وعدم افتراض الأسوأ.

اقرا ايضا .. أستاذ قانون دولي: تصرفات إثيوبيا ليس لها سوابق في العلاقات الدولية| فيديو

وأضاف "الأزهري"، خلال لقائة مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء DMC"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الاربعاء  :"احذروا أيها المشاهدين الكرام خلال الأزمات التي تواجه بلدنا مصر خاصة في أوقات الشدائد فيجب ألا ننشر السلبية بين المواطنين، وهو خطر أكبر بكثير من السد الإثيوبي".

وأوضح أنه يحق للجميع القلق تجاه ما تواجهه الدولة في قضيتها العادلة بالسد الإثيوبي، وهناك فارق بين الخطر الذي يساعد على الثبات أو الزعزعة النفسية وعدم وجود احتشاد وتجمع في ظهر الوطن أو افتراض الأسوأ.

وأشار" مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية" إلى أنه في خلال تلك الفترة يفضل ذكر الله كثيرا كونه أحد عوامل الوصول للثبات، قائلا :" البلد لها رب يحميها ونثق في عدالة قضيتنا ومن يعادي بلادنا في قضية سد النهضة، ونحن على يقين مطلق بأننا نتعرض لظلم وإجحاف فوق الوصف من إثيوبيا ونحن نقف خلف قيادتنا السياسية فيما تراه صحيحا".