الكهرباء العراقية: استهداف أبراج الطاقة بالمنطقة الشمالية بعبوات ناسفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت وزارة الكهرباء العراقية، إنه تم استهداف خطوط نقل الطاقة في المنطقة الشمالية بأعمال تخريبية، مضيفة أن تلك الأعمال التخريبية أدت إلى توقف الخطوط عن العمل.

اقرأ أيضًا: هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد الأمريكية بالعراق

وأضافت وزارة الكهرباء العراقية في بيان أن أبراج نقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية أخذت تسلسلها بقوائم الإرهاب التخريبي، فيوماً بعد يوم التخريب يوغل بالعبث بممتلكات وزارة الكهرباء، هدفه قطع أوصال المنظومة الوطنية بين المحافظات وإيقاف عجلة مشاريع الوزارة واستنزاف بنيتها التحتية والذي يعمد منفذوها إيذاء المواطنين بشكل عام".

 



وتابعت الكهرباء العراقية أن خط نقل الطاقة الكهربائية "الشهيد عبدالله القديمة - الدور شمال سامراء" نزال حقل عجيل النفطي ١٣٢ك.ف تعرض اليوم، الى استهداف بتفجير عبوة ناسفة على البرج الذي استهدف قبل يومين وتم إصلاحه مما ادى الى خروج الخط عن الخدمة في منطقة عجيل في محافظة صلاح الدين".

وتابعت انه "تم استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق( كركوك - القيارة) بنفس التاريخ المذكور بتفجير عبوتين ناسفتين  وعبوة ثالثة تم تفكيكها على نفس البرج الذي تم إصلاحه قبل أسبوع تقريبا مما أدى لتضرر أرجل البرج".

وأوضح أنه "تم تفجير عبوة ثالثة على البرج المرقم ١٥٦ مما أدى لتضرره وخروجه عن العمل في منطقة المجمعات قرب قرية المرة مجمع الشهيد ناحية الرياض في محافظة كركوك".

وتابعت أنه تم استهداف خط (كركوك - قيارة الغازية ) جهد٤٠٠ ك.ف هو الثاني خلال أربعة أيام حيث تم إصلاحه وادخاله الى العمل يوم امس وبقي بالخدمة بمدة لاتتجاوز (٢٤) ساعة بعد ان تم استهداف خمسة ابراج قبل أيام في منطقة تلول الباج في الشرقاط ، واليوم خرج عن الخدمة ايضا بسبب الأعمال التخريبية.