الاستمتاع بمصيف هادئ

رحلات ترفيه وسهرات سمر وحفلات شواء على شواطئ العريش

اللعب على الرمال هواية الأطفال
اللعب على الرمال هواية الأطفال

تشهد شواطئ محافظة شمال سيناء، إقبالا خلال موسم الصيف من جانب المواطنين فى المدن الساحلية هربا من ارتفاع درجات الحرارة داخل المنازل، فضلا عن تنظيم بعض الألعاب للأطفال على الشواطئ. فى إطار عودة الحياة إلى طبيعتها فى الأسواق والشواطئ خاصة بمدينتى العريش وبئر العبد.

كما انتشر الباعة الجائلون بين مرتادى الشاطئ لبيع الترمس واللب والحلوى والذرة المشوي، علاوة على تواجد أصحاب الأحصنة والبغال والجمال فى تأجير الحيوانات بركوب الأطفال الصغار للترفيه عنهم.

كما شوهد العديد من هواة الصيد، يقفون عند حافة الأمواج على طول الشاطئ بالعريش، يمسكون شباكاً يدوية صغيرة، يلقونها على أسماك البوري.

وقال الشاب محمد أسامة: من  العريش، إنه ياتى إلى الشاطئ ومعه اصدقاؤه، للاستمتاع بالمياه وقضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة، حتى ساعات متأخرة من الليل، حيث تقام حفلات الشواء للحوم والفراخ خلال ساعات الليل.

فيما أكد حسن محمد،  أن الشاطئ يعد مكانا مناسبا للاستمتاع بالنسبة للأطفال خاصة فى ظل الأجواء الحارة، فهو يشعر بتغير كبير فى جوانب الحياة بعد عودة الاستقرار إلى المحافظة.

وأشار المهندس شرف خلف رئيس جمعية روافد الخير، إلى  أنه يتم تنظيم حفلات ترفيهية لأعضاء الجمعية، حيث يلتقى أفراد أسر الأعضاء ويتم عمل مسابقات وفقرات سمر ولهو الأطفال للاستمتاع بأوقاتهم وقضاء سهرات ليلية على الشاطئ.

وقال سمير الحجاوي، إنه تم تخصيص معسكر خاص بحزب العربي للعدل والمساواة بالعريش لاستقبال أعضاء الحزب على شاطئ البحر اعتبارا من ٢٠ يونيو الجاري.