أمريكا تبني مقاتلات الجيل السادس الشبح بتكلفة 1.5 مليار دولار| فيديو

مقاتلات الجيل السادس الشبح
مقاتلات الجيل السادس الشبح

تبني القوات الجوية الأمريكية حاليا، مقاتلات الجيل السادس الشبح، بتكلفة 1.5 مليار دولار، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ومقاتلة الجيل السادس، هي فئة تم تصورها من الطائرات المقاتلة النفاثة، بتصميم أكثر تقدمًا من مقاتلات الجيل الخامس النفاثة، التي تعمل حاليًا في الخدمة والتطوير.

وأعلنت عدة دول عن تطوير برنامج طائرات من الجيل السادس، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، والمملكة المتحدة، وروسيا والهند، وإيطاليا، والسويد، واليابان، وألمانيا، وإسبانيا، وتايوان بحاجة لمصدر وفرنسا.

ومن المتوقع أن تقوم القوات الجوية الأمريكية (USAF) والبحرية الأمريكية (USN) بإرسال مقاتلاتها الأولى من الجيل السادس في الإطار الزمني لعام 2030.

وتتابع القوات الجوية الأمريكية تطوير مقاتلة من الجيل السادس والاستحواذ عليها من خلال برنامج Penetrating Counter Air [4] لتحل محل مقاتلات التفوق الجوي الحالية مثل منصات McDonnell Douglas F-15 و Lockheed Martin F-22 Raptor.

وتتبع USN برنامجًا مشابهًا يسمى الهيمنة الجوية للجيل القادم، ويهدف أيضًا إلى استكمال طائرة Lockheed F-35 الأصغر، واستبدال طائراتها الحالية مثل Boeing F / A-18E / F Super Hornet.