كوبا أمريكا| مدرب البرازيل: منتخب البيرو لا يستخف به

مدرب منتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"
مدرب منتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"

أكد مدرب منتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، أن فريقه لن يخوض مواجهة بيرو مسترخيًا في نصف نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، لأن الفريقين لديهما نفس الهدف وهو "الوصول للنهائي".

وقال تيتي، خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة المقررة مساء اليوم، إن نتيجة 4-0 التي فاز بها المنتخب البرازيلي على بيرو، في دور المجموعات، وحتى التتويج بلقب نسخة 2019 في النهائي على حساب المنتخب البيرواني، لا تعني شيئًا.

وأوضح "إنها مواجهات مختلفة في توقيتات مختلفة وبمواقف مختلفة ومستويات خبرة فائقة" لذا من الضروري "اللعب بشكل أفضل منهم لتحقيق هدفنا، الذي هو نفس هدف بيرو".

ولم يرد المدرب الكشف عن بديل جابرييل جيسوس، الذي سيغيب عن نصف النهائي بسبب الطرد الذي تعرض له خلال المباراة السابقة، إثر التحام عنيف مع إيوخينيو مينا لاعب تشيلي، في ربع النهائي، مكتفيا بالقول "أريد فريقا متوازنا بالأساس".

من جانبه، أشار كليبر خافيير مساعد تيتي إلى أن بيرو تطورت كثيرا، وأن المباريات بين منافسين "يعرفان بعضهما جيدا تكون صعبة".

واعتبر المدرب المساعد أنه بشكل عام "منتخبات أمريكا الجنوبية تتطور.. الأرجنتين لديها أسماء جديدة، كولومبيا تقدم أداء رائعا في المباريات"، مؤكدا أن البرازيل لا تفكر بعد في النهائي.

وكان منتخب البرازيل تأهل لنصف نهائي البطولة، بعد الفوز بهدف دون مقابل على تشيلي، في اللقاء الذي أقيم بملعب ستاد أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو.

ومن المقرر أن يواجه حامل لقب البطولة منتخب البرازيل نظيرتها بيرو، فجر الثلاثاء، على ملعب استاد ماني جارينشا الوطني.

وتقام البطولة القارية العريقة على مستوى العالم في البرازيل، ما بين الفترة من 13 يونيو الجاري وحتى 11 يوليو المقبل.

وكان من المفترض أن تقام البطولة في العام الماضي، قبل تأجيلها لمدة عام كامل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.