زوزو نبيل: سميحة أيوب كانت خائفة وهي تمثل أمامي

زوزو نبيل
زوزو نبيل

«بلغني أيها الملك السعيد ذو الرأي الرشيد».. هل تتذكر هذه الجملة لصاحبة الصوت المميز الذي عشنا معه ألوف الليالي في الإذاعة والتليفزيون، خلال شهر رمضان الكريم، حينها لم نكن نتخيل حلقات «ألف ليلة وليلة» بدون شهرزاد مصر «زوزو نبيل». 

 

عزيزة إمام حسنين، الشهيرة بـ«زوزو نبيل»، كانت أشهر ممثلة إذاعية وبدأت تسرد مشوارها الفني لمجلة الكواكب وتم نشر الحوار في 5 فبراير 1985.

 

تقول ماما زوزو: «إنها بدأت مشوارها الفني في 1937 مع فرقة يوسف وهبي، ثم قامت بأول عمل إذاعي تمثليه حب ووفاء، وكانت تقوم بدور شخصيتين الأولى مستقيمة الخلق والثانية منحرفة، وكانت والدة زوزو تستمع إليها في الراديو وعندما عادت زوزو سألت والدتها عن رأيها». 

 

اقرأ أيضًا| «أنا حامل».. مديحة يسري تكذب لسرقة مال زوجها 

 

قالت: «كنت كويسة لكن البنت اللي معاك بنت وحشة سكرانة لو كانت بنتي كنت قطعت رقابتها، ضحكت زوزو وأخبرتها أنها هي التي كانت تمثل الشخصيتين، فشهقت والدتها واقتربت منها لتشم رائحة فمها فلما تأكدت أنها لم تشرب قالت لها: لا بس أنت موهوبة».

 

وبسؤال زوزو عن ذكرياتها الظريفة في الإذاعة، ضحكت وقالت: أطرف ما أذكره أن سميحة ايوب الممثلة العملاقة عندما بدأت تمثل في الإذاعة كانت معي في تمثيلية «عذراء الربيع» وكنت وقتها طالبة في معهد التمثيل وكانت سميحة أيوب خائفة وهي تمثل أمامي وقالت إن زوزو نبيل «عاملة زي الوحش» لكن والدة سميحة أيوب نصحتها بالاستمرار في العمل.

 

وأضافت: «بدأنا العمل وكانت لم تملك أي فكرة عن الميكروفون وبدأت أوجهها، وعندما عادت سميحة إلى منزلها قالت لوالدتها: (زوزو دي طيبة جدا كانت تساعدني أمام الميكروفون وعلمتني إزاي أشعر المستمع بالزمان والمكان الذي أمثله».

 

ولدت زوزو نبيل في محافظة المنوفية عام 1920، وتوفي والدها وهي صغيرة فقامت والدتها بتزويجها وهي لم تتم الثالثة عشر من عمرها، ومات زوجها بعد أن أنجبت طفلها، وتزوجت ثانية وانتقلت للعيش مع الزوجة الأولى لزوجها.

 

كانت الفنانة زوزو نبيل تقول إن الفنان الحقيقي لا يعتزل إلا عندما يموت، ورفضت الاعتزال حتى عندما تقدم بها العمر، وتوفيت في ٣ مايو ١٩٩٦.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم